العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

الفيفا يقبل استئناف القطري سعود المهندي ويرفع الإيقاف عنه

زوريخ (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس (6 أبريل/ نيسان 2017) قبول الاستئناف الذي تقدم به القطري سعود المهندي ردا على قرار الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق وقفه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة عام.

وقال الاتحاد "أيدت لجنة الاستئناف (...) الالتماس الذي تقدم به سعود المهندي ضد القرار الذي اتخذته الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، وبناءً عليه تم رفع العقوبات المفروضة عليه".

واشار الى انه بعد "جلسة استماع عُقدت في زوريخ في 28 مارس/ آذار 2017، ألغت لجنة الاستئناف القرار الذي اتخذته الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 والذي وجد أن سعود المهندي قد تورّط في انتهاك المادة 18 (واجب الإفصاح، التعاون والإبلاغ)، والمادة 42 (واجب التعاون) من ميثاق أخلاقيات" الاتحاد.

واعتبرت لجنة الاستئناف ان "الأدلة التي بني عليها القرار لم تكن كافية ولم تبلغ الحد الذي يرضي لجنة الاستئناف بأن المهندي قد انتهك ميثاق أخلاقيات الفيفا. وبناءً عليه اتخذ قرار برفع عقوبة الإيقاف لمدة عام التي فرضتها غرفة التحقيقات على سعود المهندي والتي دخلت حيز التنفيذ في 16 نوفمبر بجانب رفع الغرامة" التي بلغت 20 ألف فرنك سويسري (نحو 20 ألف دولار).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً