العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

«أبي تراب الشعري» ينطلق مساء اليوم بمشاركة 60 شاعراً ومعرض لفنانين بحرينيين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

05 أبريل 2017

قال رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبي تراب الشعري في مأتم سار، سيدصالح تقي، إن فعاليات المهرجان ستنطلق مساء اليوم الخميس (6 أبريل/ نيسان2017)، في مأتم سار، وذلك بمشاركة نحو 60 شاعراً وشاعرة من البحرين ودول خليجية وعربية.

وأشار صالح، إلى أن المهرجان وفي نسخته العاشرة، سيشهد معرضاً فنياً يشارك فيه قرابة 20 فنانا بحرينيا، نسجوا لوحات ورسومات فنية، تعكس الحالة الإبداعية التي يمتاز بها الفنان البحريني، ويُشهد له بها في مختلف المحافل الخليجية والعربية.

وفيما يتعلق بالمهرجان، ذكر أن العقد الأول منه سيكون مميزاً ومختلفاً عن الأعوام الماضية، وذلك من خلال الخروج عن دائرة الشعر، والدخول إلى نطاق أدبي واسع، مؤكداً أن مهرجان أبي تراب الشعري أصبح واحداً من المهرجانات الشعرية التي تسهم في رفد الطاقات الشعرية المختلفة، وتسهم في إثراء مكتبة الشعر البحرينية والخليجية والعربية.

ولفت إلى أن المهرجان، الذي يقام بالتزامن مع ذكرى ولادة الإمام علي (ع)، بدأ بشعراء بحرينيين فقط، وتطور ليتمكن من استقطاب شعراء من السعودية وعمان والعراق، وكذلك الصومال.

وفيما دعا تقي الجمهور البحريني إلى حضور المهرجان، والاطلاع على آخر النتاجات الشعرية المتميزة، أفاد بأن المهرجان سيشهد مساء غدٍ الجمعة (7 أبريل/ نيسان 2017)، تتويج من حصد أفضل النتائج وفق لجنة تحكيم النصوص الشعرية، وسُيمنح جائزة الشيخ الجمري للشعر العربي. وذكر أن ختام المهرجان سيشهد الاحتفاء بإحدى الشخصيات البحرينية التي كانت لها إسهامات مختلفة، وحظيت بقبول واسع النطاق.

العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً