العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ

«صيام رجب» يزيد الإقبال على اللحوم

سجلت محلات القصابة وبيع اللحوم ارتفاعا ملحوظا في الاقبال على شراء اللحوم الحمراء، التي تشهد عزوفا لافتا منذ أن تم رفع الدعم الحكومي عنها، بالتزامن مع بدء المواطنين في صيام شهر رجب.

ورصدت «الوسط»، في زيارتها أمس الاربعاء (5 ابريل/ نيسان2017)، الى سوق اللحوم المركزي في المنامة، اقبالا لافتا على الشراء، من قبل المواطنين، في الوقت الذي بدا المعروض متوازنا مع طلبات الزبائن.

وسجلت اسعار اللحوم استقرارا يوم أمس، حيث بيعت لحوم الاغنام الاسترالية مع العظم بمبلغ 2.3 دينار، و3 دنانير بدونه، وهو ذات السعر الذي تباع به ايضا لحوم الابقار، فيما بيعت اللحوم العربية بأسعار متفاوتة تراوحت بين 4 و5 دنانير بحسب جودتها والجزء الذي اخذت منه من الذبائح.

وقال القصاب السيدفاضل الموسوي لـ «الوسط»: إن «تحسن الاقبال على شراء اللحوم؛ جاء بسبب صرف الرواتب للمواطنين، وبدء صيام شهر رجب، حيث ما يزال اللحم مفضلا للصائمين، لإعداد «الثريد» و»الهريس»، غير ان الكميات التي يتم شراؤها لا تقارن بتاتا بما كان البحرينيون يشترونه قبل رفع الدعم». وأضاف «حاليا أغلب البحرينيين يشترون كيلو او اثنين من اللحوم، بينما كانوا من قبل يشترون بالذبائح، ولم يكن احد يستطيع ان يحصل على كيلو واحد بعد الساعة السابعة صباحا، اما اليوم فاللحوم تبقى حتى الظهر، حتى يتم بيعها، مع اننا قللنا عدد الذبائح التي نشتريها بأكثر من النصف». وتوقع الموسوي ان «يرتفع الاقبال اكثر على شراء اللحوم خلال شهر رمضان المقبل، ذاكرا أن اغلب البحرينيين تجاوزوا مرحلة الارتفاع الكبير في اسعار اللحوم، وعاودوا الشراء، ولكن بكميات اقل، وبين فترات ابعد».

يشار الى ان الحكومة، تصرف على شكل دفعات، مرة كل 3 اشهر، مبالغ لما يزيد على 150 ألف أسرة بحرينية، عبارة عن تعويضات عن رفع الدعم عن اللحوم.

 

العدد 5325 - الأربعاء 05 أبريل 2017م الموافق 08 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً