العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

انتهاء جلسة مجلس الأمن بشأن سورية بلا نتيجة... وترامب: غيّرتُ موقفي من الأسد

 أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيان أصدرته من جنيف اليوم الأربعاء (5 أبريل/نيسان 2017) أن ضحايا هجوم في سورية يشتبه في أنه نفذ بأسلحة كيماوية أمس، ظهرت عليهم أعراض تماثل رد الفعل على استنشاق غاز أعصاب.

وقالت المنظمة في بيان "يبدو أن بعض الحالات ظهرت عليها مؤشرات إضافية تماثل التعرض لمواد كيماوية فسفورية عضوية وهي فئة من المواد الكيماوية التي تشمل غاز الأعصاب."

وأشارت المنظمة إلى أن عدد القتلى الهجوم بلغ 70 قتيلا على الأقل.

وأضاف البيان "تزيد احتمالات التعرض لهجوم كيماوي بسبب عدم ظهور إصابات خارجية على ما يبدو في الحالات التي ظهر عليها سريعا أعراض مماثلة بينها ضيق حاد في التنفس شكل السبب الرئيسي للوفاة."

1559 3:59 م

وسائل إعلام روسية: موسكو تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن للتحقيق في هجوم خان شيخون

ذكرت قناة "الجزيرة" نقلاً عن وسائل إعلام روسية اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) إن موسكو قدمت مشروع قرار لمجلس الأمن للتحقيق في هجوم خان شيخون.

1430 2:30 م

ترامب: الهجوم الكيميائي في سورية غيّر موقفي من الأسد

واشنطن - أ ف ب

توعد الرئيس الاميركي دونالد ترامب سورية اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) ، بعدما دفعه الهجوم الكيميائي "المروع" الثلثاء الى تغيير موقفه من الرئيس بشار الاسد.

وقال ترامب ان الهجوم الذي يعتقد انه كيميائي "تجاوز خطوطاً كثيرة" في اشارة الى "الخط الاحمر" الذي كان حدده سلفه باراك اوباما لنفسه ضد النظام السوري في حال استخدم اسلحة كيميائية.

وخلال مؤتمر صحافي مع العاهل الاردني عبدالله الثاني في البيت الابيض، اورد ترامب ان "الهجوم على اطفال بالامس اثر علي في شكل كبير. (ترك) اثرا كبيرا".

واضاف "كان ذلك امرا فظيعا، فظيعا (...) ومن الممكن جدا، وعلي القول ان الوضع بات على هذا النحو، ان يكون موقفي من سوريا والاسد تغير في شكل كبير".

ومع بداية المؤتمر الصحافي ندد ترامب ب"هجوم كيميائي وحشي" ضد "اناس ابرياء، نساء واطفال وحتى رضع".

وتابع ان "موتهم كان اهانة للانسانية. ان هذه الافعال الشائنة التي يرتكبها نظام الاسد لا يمكن القبول بها".

وكان اوباما تعهد التحرك عسكريا ضد النظام السوري في حال استخدم اسلحة كيميائية، وهو "خط احمر" تم تجاوزه في صيف 2013 لكن واشنطن تراجعت في اللحظة الاخيرة عن شن عمل عسكري ضد دمشق.

وقال ترامب ايضاً "حين يقتل المرء اطفالا ابرياء، رضعا ابرياء، بغاز كيميائي قاتل الى هذا الحد، لقد صدم الناس بمعرفة الغاز الذي استخدم، فإن ذلك يتجاوز خطوطا كثيرة".

لكن الرئيس الاميركي لم يشرح طبيعة الخطوات التي يعتزم القيام بها حين سأله صحافي ماذا ينوي ان يفعل.

وقال "لقد لاحظتم بالنسبة الى القضايا العسكرية انني لا احب ان اقول ما اقوم به والى اين سأمضي".

1247 12:47 م

انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن سورية بلا نتيجة

نيويورك - د ب أ

انتهت بلا نتيجة جلسة مجلس الأمن بشأن الهجوم المشتبه بأنه سام في سورية أمس (الثلثاء). ولم يصوت المجلس على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والذي تمت صياغته في صفحتين وأدان الهجوم المحتمل بشدة وطالب بسرعة الكشف عن ملابساته. غير أن مشروع القانون لم يتضمن عقوبات، ولكنه هدد بها دون تحديدها.

وتبادل مندوبو الدول الأعضاء في مجلس الأمن الاتهامات خلال الجلسة التي استمرت ساعتين بعدم إيجاد الرد المناسب على الوضع في سورية التي تعاني من حرب أهلية منذ سنوات.

ووصفت الأمم المتحدة الهجوم على بلدة خان شيخون في ريف إدلب السورية بأنه ثاني أكبر هجوم كيميائي في سورية بعد الهجوم على الغوطة الشرقية في آب/أغسطس عام .2015

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن كيم وون - سو، المفوض الأممي السامي لشؤون نزع السلاح قوله اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017)، إن الأعراض التي ظهرت لدى المصابين جراء الهجوم، الذي وقع صباح أمس الثلاثاء فى خان شيخون بسورية، تدل على استخدام غاز سام يشبه السارين، مؤكدا أخذ عينات من التربة لإجراء التحاليل. ووفقا لقناة"روسيا اليوم" أقر كيم وون بأن الخبراء الدوليين لم يتمكنوا بعد من جمع المعلومات الضرورية، ولم يتأكدوا من كيفية نقل السلاح الكيميائي إلى خان شيخون. و دعت الحكومة الألمانية إلى إجراء تحقيق عاجل في الهجوم الذي يشتبه أنه استُخدم فيه غاز سام في شمال غرب سورية ومحاسبة المسؤولين.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر اليوم الأربعاء في برلين: "المسؤولون عن هذه الجريمة المزدرية للإنسانية يتعين محاسبتهم. هذا يتضمن - دعوني أؤكد على ذلك- الرئيس (السوري بشار) الأسد وحكومته... استخدام الغاز السام جريمة حرب، وجرائم الحرب يتعين معاقبة مرتكبيها".

وبحسب أحدث بيانات نشطاء معنيين بالشأن السوري، فإن الهجوم في بلدة خان شيخون بريف إدلب أودى بحياة 72 على الأقل شخصا، من بينهم 20 طفلاً و17 امرأة.

 

1218 12:18 م

أميركا تحذر: عندما تفشل الأمم المتحدة "تضطر" الدول للتحرك

الأمم المتحدة - رويترز

حذرت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) من أنه عندما تفشل الأمم المتحدة في التحرك بشكل جماعي فإن الدول عندئذ تضطر للتصرف من تلقاء أنفسها.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى المنظمة الدولية نيكي هيلي في اجتماع لمجلس الأمن بشأن سوريا "عندما تفشل الأمم المتحدة بشكل دائم في واجبها بالتصرف بشكل جماعي... فهناك أوقات في حياة الدول نكون فيها مضطرين للتحرك من تلقاء أنفسنا".

1214 12:14 م

ترامب: ما حدث في سورية فظيع ولا يوصف وإهانة رهيبة للإنسانية

واشنطن - رويترز

 قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) إن هجوماً بالغاز في سورية "فظيع" و"لا يوصف" ويمثل "إهانة رهيبة للإنسانية".

وبسؤاله خلال اجتماع مع العاهل الأردني الملك عبد الله في المكتب البيضاوي عما إذا كان يعمل على صياغة سياسة جديدة بشأن سورية قال ترامب للصحافيين "سوف ترون".

1051 10:51 ص

روسيا: مشروع القرار المطروح أمام مجلس الامن حول سورية "غير مقبول"

موسكو - أ ف ب

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) ان مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الى مجلس الامن والذي يدين الهجوم في شمال غرب سوريا الذي يعتقد انه كيميائي، "غير مقبول".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ان "النص المطروح غير مقبول على الاطلاق" مضيفة انه "يستبق نتائج التحقيق ويشير بشكل مباشر الى المذنبين"، واصفة اياه بانه "مناهض لسوريا" ومن شأنه تصعيد الوضع.

ونددت زاخاروفا بالمشروع المقدم في الامم المتحدة بصفته محاولة "لتأجيج" الوضع السياسي في سوريا، قائلة ان موسكو "لا ترى أي ضرورة محددة لتمرير المشروع في الوقت الحالى".

وأشارت الى ان القرارات التي تم تبنيها سابقا ستسمح بإجراء تحقيق.

وكانت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وزعت مسودة مشروع قرار الى مجلس الامن يطالب باجراء تحقيق سريع بعد ان اتهمت المعارضة السورية والعديد من الدول الغربية النظام السوري بالمسؤولية عن الهجوم الذي يشتبه انه كيميائي وأسفر عن مقتل 72 شخصا على الأقل.

ودافعت روسيا الاربعاء عن النظام السوري، وقال الجيش الروسي ان سلاح الجو السوري استهدف "مستودعا" لفصائل معارضة يحتوي "مواد سامة".

 

1035 10:35 ص

هولاند يطالب بفرض "عقوبات" على نظام الرئيس السوري بشار الاسد

نويون (فرنسا) - أ ف ب

طالب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) بفرض "عقوبات" على نظام الرئيس السوري بشار الاسد بعد الهجوم الذي يعتقد انه كيميائي وأثار استنكاراً دولياً واستدعى عقد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي.

وقال الرئيس الفرنسي خلال جولة في شمال البلاد إن "ما طالبت به فرنسا هو أن يكون هناك مشروع قرار في مجلس الامن في الساعات المقبلة من اجل اجراء تحقيق. وعقب هذا التحقيق يجب أن تتخذ عقوبات بحق النظام السوري".

1022 10:22 ص

بدء اجتماع مجلس الأمن الدولي حول هجوم خان شيخون في سورية

الامم المتحدة (الولايات المتحدة) - أ ف ب

بدأ مجلس الامن الدولي اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) اجتماعه الطارئ لبحث الهجوم على بلدة خان شيخون السورية الذي يعتقد انه كيميائي وأدى إلى مقتل 72 شخصاً على الاقل بينهم أطفال.

وقدمت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة مشروع قرار يطالب بفتح تحقيق كامل في الهجوم الذي وقع منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة ادلب لكن روسيا اعتبرت النص "غير مقبول على الاطلاق".

1021 10:21 ص

أردوغان يحمل "القاتل الأسد" مسئولية هجوم خان شيخون الذي يعتقد انه كيميائي

إسطنبول - أ ف ب

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بأنه "قاتل" محملاً إياه مسئولية الهجوم الذي يعتقد انه كيميائي وأدى إلى مقتل العشرات.

وقال أردوغان في خطاب القاه في بورصه بشمال غرب تركيا ان "اكثر من 100 شخص قتلوا بينهم نحو 50 طفلا" متوجها الى الاسد بالقول "ايها القاتل"، ومنتقدا ايضا "صمت" المجتمع الدولي.

737 7:37 ص

ألمانيا: روسيا وإيران تتحملان بعض المسئولية عن هجوم سورية الكيماوي

برلين - رويترز

 قالت ألمانيا اليوم الأربعاء (5 أبريل/نيسان 2017) إن روسيا وإيران تتحملان بعضا من المسئولية عما يشتبه في أنه هجوم بأسلحة كيماوية نفذته قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد وأسفر عن مقتل العشرات في منطقة تسيطر عليها المعارضة.

وقالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية خلال مؤتمر صحفي اعتيادي في برلين "ترى الحكومة الاتحادية أن المسئولية تقع على روسيا وإيران بصفتهما حليفتين لنظام الأسد."

657 6:57 ص

"الائتلاف السوري": التصريحات الاميركية حول مصير الاسد تتيح له "ارتكاب المزيد من الجرائم"

إسطنبول - أ ف ب

 أعلن مسئول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اليوم الأربعاء (5 أبريل/نيسان 2017) ان التصريحات الاخيرة للإدارة الاميركية حول مصير الرئيس السوري بشار الاسد "تعطي فسحة للنظام لارتكاب المزيد من الجرائم"، وذلك غداة هجوم يشتبه انه كيميائي في خان شيخون بشمال غرب سوريا أوقع 72 قتيلا مدنيا.

وصرح عبد البشار حكيم نائب رئيس الائتلاف في مؤتمر صحافي في اسطنبول "حتى الان هذه الادارة لم تفعل شيئا بل بقيت متفرجة وفقط قامت بتصريحات تعطي فسحة للنظام لارتكاب المزيد من الجرائم".

653 6:53 ص

روسيا: واقعة الغاز في سورية سببها ترسانة المعارضة الكيماوية

عرضت وزارة الدفاع الروسية أمس الثلثاء (4 أبريل/نيسان 2017) لقطات فيديو قائلة إن تلوثا بغاز سام في مدينة خان شيخون السورية كان نتيجة تسرب غاز من مُستودع للأسلحة الكيماوية تملكه المعارضة بعد أن أصابته ضربات جوية نفذتها قوات الحكومة السورية.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد في الهجوم الذي أفادت تقارير بأنه أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كونوشينكوف في بيان على موقع يوتيوب "بالأمس من الساعة 11:30 صباحا وحتى 12:30 ظهرا بالتوقيت المحلي نفذ الطيران السوري ضربة على مستودع كبير لذخيرة الإرهابيين وحشد للمعدات العسكرية على المشارف الشرقية لمدينة خان شيخون."

وتابع "في المنطقة التي يوجد بها المستودع كانت هناك ورش تنتج ذخيرة حربية كيماوية."

وذكر أن مقاتلي المعارضة استخدموا الذخيرة الكيماوية في حلب العام الماضي.

وقال "أعراض التسمم على الضحايا في خان شيخون التي ظهرت في مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي تماثل (الأعراض التي ظهرت) في خريف العام الماضي في حلب."

614 6:14 ص

روسيا تنفي مسؤولية الأسد عن هجوم إدلب وتقف على مسار صدام مع ترامب

موسكو، بيروت – رويترز

لمحت روسيا اليوم الأربعاء (5 أبريل/ نيسان 2017) إلى إنها ستساند الرئيس السوري بشار الأسد علانية رغم موجة غضب من هجوم كيماوي وضع إدارة الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب على مسار صدام دبلوماسي مع موسكو.

ووجهت دول غربية بينها الولايات المتحدة اللوم لقوات الحكومة السورية في الهجوم الكيماوي الذي تسبب في موت العشرات بمدينة خان شيخون في منطقة تسيطر عليها المعارضة في شمال سورية قصفتها طائرات الحكومة السورية.

وقالت واشنطن إنها تعتقد أن الوفيات نتجت عن هجوم شنته طائرات حربية سورية بغاز السارين وهو غاز للأعصاب. لكن موسكو قدمت تفسيرا آخر قد يحمي الأسد فقالت إنها تعتقد أن الغاز السام تسرب من مخزن أسلحة كيماوية تابع للمعارضة بعدما قصفته الطائرات السورية.

ووصف حسن حاج علي القيادي في جماعة جيش إدلب الحر المسلحة البيان الروسي بأنه "كذبة".

وقال لرويترز من شمال غرب سوريا "الكل شاهد الطيارة وهي تقصف بالغاز ونوع الطيارة".

وأضاف أن "المدنيين الموجودين كلهم يعرفون أن المنطقة لا يوجد فيها مقرات عسكرية ولا أماكن تصنيع" تابعة للمعارضة.

وتابع "المعارضة بمختلف فصائلها غير قادرة على صناعة هذه المواد".

وهذه أول مرة تتهم فيها واشنطن الأسد باستخدام غاز السارين منذ 2013 حينما لقي مئات الأشخاص حتفهم في هجوم على إحدى ضواحي دمشق. وقالت واشنطن آنذاك إن الأسد تجاوز "خطا أحمر" حدده الرئيس الأمريكي حينها باراك أوباما.

وهدد أوباما بشن حملة جوية للإطاحة بالأسد لكنه تراجع عن الأمر في اللحظات الأخيرة بعد أن وافق الرئيس السوري على التخلي عن ترسانته الكيماوية بموجب اتفاق توسطت فيه موسكو وهو قرار قال ترامب منذ فترة طويلة إنه أثبت ضعف أوباما.

والهجوم الجديد يضع ترامب في مواجهة نفس المأزق الذي واجه سلفه: هل يتحدى موسكو صراحة ويجازف بتوسيع الدور الأميركي في حرب بالشرق الأوسط من خلال السعي لمعاقبة الأسد على استخدام أسلحة محظورة أم يتساهل ويقبل ببقاء الأسد في السلطة ويبدو ضعيفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 36 | 4:13 م

      والله غيرت لوماغيرت ويش تقدر تسوي غيرك كان اشطر

    • زائر 32 | 3:50 م

      زائر 16و22و26 وغير
      \nأنتم دائما تدعون بهذا الدعاء (حسبي الله ونعم الوكيل على بشار الاسد وأعوانه ومحبيه)
      \nونحن أيضا ندعو الله من القلب ونقسم عليه بحق النبي محمد وآل محمد.......................
      \nفي قلبهم ولو جزء من الذرة حب وميل وتعاطف مع طالبان والقاعدة والبغدادي وداعش وجبهة النصرة وجند الشام
      \nوكل إرهابي ملعون؛ نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ونعم المولى ونعم النصير عليهم اللهم طمهم بالبلاء طما ًوخذهم
      \nأخذة رابية لا قبلها ولا بعدها أخذة وخلص العالم منهم عاجل غير آجل

    • زائر 29 | 3:27 م

      شلون قصت عليهم إسرائيل وخلتهم يحاربون بشار هالعرب والمسلمين اصحو من سباتكم.

    • زائر 28 | 3:22 م

      لن يحاربو سوريا لانه امريكا واوروبا يعرفون من عمل الكيماوى والاعلام لم يبين من فعل كل واحد يتهم يتهم الثانى واخرته وروسيا بوقف الحر على سوريا وسترون

    • زائر 27 | 3:17 م

      لن يفعلو اى شى على سوريا الرئيس بشار الاسد سوف ينتصر روسيا والصين وايران وبعض الدول حليفة سوريا سيمنعون الخرب على سوريا وسترون

    • زائر 26 | 3:07 م

      الله عليك يابشار وعلى من يوقف معاك ... لا ذمه ولا ضمير غير وعساها تلاقونها في عيالكم ان شاء الله .

    • زائر 25 | 3:03 م

      مو قالت أميركا عند صدام أسلحة دمار شامل على الرغم من أنه طاغية زمانه؟ وين هي الحين؟ مو قالو مو موجودة؟ .. نفس السيناريو سيتكرر .. كلنتون أعقل من بوش واوباما أعقل من ترامب .. والمخطط جاهز واجتياح سوريا بغطاء عربي جاهز

    • زائر 23 | 2:55 م

      الدكتور بشار الاسد اصبح قاب قوسين او ادنى من القضاء على الدواعش وهذا اخر عذر عندهم....ولكن ارادة الله فوق كل الماكرين.

    • زائر 22 | 2:43 م

      دام فيها كيماوي
      إن شاء الله مصيرك يا بشار مصير صدام حسين

    • زائر 33 زائر 22 | 3:56 م

      غريب عجيب ... صدام ها ؟؟!!
      على فكرة المقبور والجرذ الأجرب القذر الي ما خله أحد في حاله من أهل العراق والكويت وغير ترا للحين في ناس
      تحبه وتمجده وبعد تلصق صورته على السيارة وفي البيوت
      أقول تقص على من ؟؟!!

    • زائر 20 | 2:24 م

      ههههه على أساس إرهابيي جبهة النصرة لعبت دور الضحية حملان وديعة والكيان الصهيوني الي أدان وقاد الحملة التضليلية حمامة سلام... مع الدولة السورية بقيادة الدكتور بشار الأسد حفظه الله ورعاه ضد الهجمة الإمبريالية الصهيونية.

    • زائر 30 زائر 20 | 3:33 م

      قاعد تضحك على موت الاطفال !!! خل عندك ضمير شوي وجوف اليهال شلون وانت قاعد تقول الدكتور ومدري شنو ؟؟؟ حسبي الله عليك ياعديم الضمير والذمه وعساها تلاقيها في اعز من عندك ؟

    • زائر 37 زائر 30 | 4:19 م

      هذين صار ما عندهم ضمير اللى يحركهم الطائفية و المذهبية إنسانية ماتت عندكم واحد مجرم بنكا بشعبه و هذى جالس يمدح قال دكتور قال

    • زائر 17 | 1:27 م

      امريكا اصل الدمار

    • زائر 16 | 1:17 م

      حسبي الله ونعم الوكيل على بشار الاسد وأعوانه ومحبيه

    • زائر 41 زائر 16 | 6:12 م

      الله ينتقم منهم أبشع انتقام في الدنيا والآخرة

    • زائر 12 | 12:40 م

      صدق من قال ضربني وبكى وسبقني وشتكى !

    • زائر 19 زائر 12 | 2:18 م

      فعلاً ضربني وبكى وسبقني واشتكى

    • زائر 8 | 11:56 ص

      اين مجلس الامن عما يحصل في ...فلسطين؟؟؟

    • زائر 13 زائر 8 | 12:43 م

      هل إسرائيل تستخدم كيماوي ضد شعب فلسطين ولا اللى بشار امسوى فى شعبه إسرائيل ما سوت 1% من جرائمه مشكلة هى روسيا هى اللى اتشجعة على هذه الجرائم واتغطى باستخدام الفيتو

    • زائر 7 | 11:20 ص

      الى اودوغان القاتل من ااذي يسهل دخول الارهابيين من تركيا الى سوريا ومن الذي ذبح الجنود الاتراك بحجة الانقلاب ومن الذي تلطخت يداه من دماء الابرياء من انت ايها المجرم وبشار الاسد اعتبره واحد من الملائكة امامك ايها القاتل

    • زائر 4 | 10:26 ص

      الي في الجدر يطلعه الملاس لا تستعجل يا زائر 1

    • زائر 3 | 10:23 ص

      اردوغان يحمل الأسد لا حول الله الي وين وصلنا

    • زائر 1 | 8:57 ص

      رمتني بدائها وهربت ا مؤكد فعل الإرهابيين واتهام بشار

    • زائر 5 زائر 1 | 10:47 ص


      الله يحشرك مع بشار
      ( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ )

    • زائر 35 زائر 5 | 4:09 م

      نسأل الله أن يحشرك مع داعش وجبهة النصرة وجند الشام وكل إرهابي إذا كان في قلبك ولو ذرة حب لهم

    • زائر 9 زائر 1 | 12:04 م

      سوف تحساب عند رب العالمين على كلامك

    • زائر 11 زائر 1 | 12:21 م

      من يدعم الارهابيين هو المتهم الاول واولهم امريكا والغرب والاعراب الي يدعمون الدواعش هم دبروها ويريدون اتهام الشرعية الحاكمة

اقرأ ايضاً