العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

وزراء دفاع منطقة جنوب المحيط الهادئ يجتمعون في أوكلاند هذا الأسبوع

 

أعلن وزير الدفاع النيوزيلندي جيري براونلي أن وزراء الدفاع من سبع دول في جنوب المحيط الهادئ ستجتمع في أوكلاند هذا الأسبوع لبحث جهود الإغاثة المشتركة في حالات الكوارث والتدريبات العسكرية المستقبلية بين موضوعات أخرى.

وقال براونلي في بيان: "إن اجتماع وزراء دفاع جنوب المحيط الهادئ سيجمع بين أعلى مستويات القيادة الدفاعية من جميع أنحاء منطقتنا لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة وتحسين التعاون والتنسيق حول قضايا الدفاع الإقليمي".

وسوف يجتمع الوزراء وقادة قوات الدفاع وكبار ممثلي كل من نيوزيلندا وأستراليا وتشيلى وفيجي وفرنسا وبابوا غينيا الجديدة وتونجا يومي الخميس والجمعة. كما سيحضر مراقبون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وقال براونلى إن الاجتماعات ستشمل مناقشات حول المساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الكوارث، بالإضافة إلى تطورات حفظ السلام، والتدريبات العسكرية المستقبلية، والنساء في القوات المسلحة، والقادة الشباب.

وسوف يتقاسم القادة الملاحظات حول كيفية إجراء تحسينات مثل الدروس المستفادة من الاستجابة للزلزال الهائل الذى ضرب نيوزيلندا في تشرين ثان/نوفمبر الماضي وإعصار وينستون في فيجي العام الماضي والذى كان أعظم إعصار استوائي في تاريخ جنوب المحيط الهادئ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً