العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

وزير الخارجية لـ «رويترز»: ترامب يتفهم التهديدات الإيرانية أكثر من أوباما

رحب بقرار البيت الأبيض بيع البحرين 19 طائرة «إف16-» بـ 5 مليارات دولار

وزير الخارجية
وزير الخارجية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 أبريل 2017

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة: «إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتفهم المنطقة والتهديدات التي يشكلها الخصم المشترك - ايران - أفضل من الرئيس السابق باراك أوباما».

وذكر الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة في مقابلة مع «رويترز» في مكتبه في العاصمة المنامة، أنه واثق من أن الإدارة الأميركية الجديدة ستوضح قريباً مواقفها بشأن السياسة الخارجية.

وتعهد ترامب بالتعامل بقوة مع إيران وانتقد صفقة دولية مهمة للحد من برنامجها النووي وقع عليها أوباما في العام 2015، وهي الدولة التي تعتبرها الولايات المتحدة راعية للإرهاب.

وقال الشيخ خالد: «إننا نرى تفهماً أكثر وضوحاً من البيت الأبيض للتهديدات التي نواجهها هنا في المنطقة وخصوصاً تلك التي تأتي من إيران».

وكان الشيخ خالد قد التقى الشهر الماضي بوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في واشنطن، كما تحدث العاهل البحريني حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة هاتفياً مع مسئولين أميركيين كبار بينهم ترامب بعد انتخابه في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويخشى بعض منتقدي إدارة ترامب من إعطاء الأولوية لمحاربة التشدد وإيران على تعزيز حقوق الإنسان بين الحلفاء الأميركيين، لكن وزير الخارجية قال: «إن التحول الأميركي اعترف بالواقع القاسي للمنطقة».

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن بلاده ترحب بقرار البيت الأبيض بمبادرة بيع 19 طائرة من طراز «لوكهيد مارتن إف16-» إلى البحرين بقيمة 5 مليارات دولار والمعدات ذات الصلة التي تم رفعها في العام الماضي بسبب مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً