العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ

سنتان ونصف السنة للفنان «صنقيمة» لإدانته بسب وقذف نائب سابق وكفالة ألف دينار لوقف التنفيذ

منصور  «صنقيمة»
منصور «صنقيمة»

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثانية برئاسة القاضي عبدالله أبل وأمانة سر السيد هاشم الرفاعي، بحبس الفنان منصور «صنقيمة» لمدة سنتين ونصف مع تغريمه مبلغ 50 ديناراً، عن تهم سب وقذف نائب سابق على مواقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» و«فيسبوك»،وحددت المحكمة كفالة ألف دينار لوقف التنفيذ.

وجاء في منطوق الحكم بأن المحكمة قضت غيابياً بحبسه سنة عن التهمة الأولى، و3 أشهر عن التهمة الثانية وسنة عن التهمة الثالثة و 3 أشهر وغرامة 50 ديناراً عن رابعاً، وقدرت كفالة ألف دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

الفنان «صنقيمة» (44سنة) أفاد في التحقيقات أنه كان يدافع عن البحرين مؤكداً أنه صاحب الحسابين على مواقع التواصل الاجتماعي والمسئول عن نشر مقاطع الفيديو.

أسندت النيابة العامة لـ «صنقيمة» أنه في غضون 2014 بدائرة أمن المحافظة الجنوبية، أولاً: أسند علانية إلى المجني عليه وقائع من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب والازدراء، ثانياً: رمى علانية المجني عليه بأن وجه إليه الألفاظ المبينة بالمحضر دون أن يتضمن إسناد واقعة معينة، ثالثاً: تسبب عمداً في إزعاج المجني عليه بأن أساء استعمال الهاتف، رابعاً: نشر علانية أخباراً وتعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة بالمجني عليه وأفراد عائلته وإن كانت صحيحة وكان من شأن ذلك الإساءة له.

وتشير تفاصيل الواقعة بورود بلاغ من نائب سابق قال بأنه تفاجأ بأصدقائه ومعارفه يبلغونه بقيام المتهم بسبه وقذفه على مواقع التواصل، كما أنه وجه له اتهامات في وقائع غير صحيحة، وقال إن كثيرين صدقوا تلك الشائعات وكانوا يعاتبونه على فعلها، وأورد بعض الألفاظ التي نشرها «صنقيمة» في «فيسبوك» و«إنستغرام».

العدد 5324 - الثلثاء 04 أبريل 2017م الموافق 07 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً