العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

كأس أمير قطر تنطلق رسميا 9 أبريل الجاري بمواجهتين في المرحلة الأولى

جرت في العاصمة القطرية (الدوحة) اليوم الثلثاء (4 أبريل/ نيسان 2017) مراسم قرعة بطولة كأس أمير البلاد، والتي يشارك فيها 18 ناديا هي مجموع أندية الدرجتين الأولى والثانية، وتقام منافساتها بنظام خروج المغلوب من الدور الأول حتى المباراة النهائية، وهي تعد ختام البطولات المحلية للموسم الرياضي 2016-2017. ويحمل فريق لخويا لقب النسخة الأخيرة من البطولة بعد فوزه على السد في المباراة النهائية.

وأسفرت نتائج قرعة المرحلة الاولي عن مواجهة فريقا قطر ومسيمير فيما سيلاقي الشمال فريق المرخية الصاعد مؤخرا لدوري نجوم قطر لأول مرة في تاريخه بمسماه الجديد. وتقام المباراتان يوم 9 أبريل الجاري علي ملعب حمد بن خليفة بالنادي الاهلي، والفائز من المواجهتين يدخل ضمن قرعة المرحلة الثانية والتي ستجري يوم 17 ابريل الجاري، على أن تقام مباريات تلك المرحلة يوم 23 من نفس الشهر. يذكر ان المرحلة الاولي من البطولة يشارك فيها 4 أندية وهي المرخية وقطر والشمال ومسيمير وسوف تقام المباراتان بنظام خروج المغلوب ويتأهل الفائزان للمرحلة الثانية من البطولة.

وفي المرحلة الثانية ستشارك الأندية التي احتلت المراكز الأخيرة في جدول ترتيب دوري نجوم قطر الوكرة ومعيذر والشحانية والخور الذي سوف يختتم يوم الجمعة 14 أبريل الجاري. وسيقام نهائي كاس امير قطر علي ملعب استاد خليفة الدولي يوم 20 مايو/ أيار المقبل بعد تطويره ليكون جاهزا لاستضافة مباريات مونديال 2022 إذ قطع ملعب خليفة الدولي، خطوة إضافية ليكون أول ملعب مرشّح لاستضافة مونديال الدوحة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً