العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

"جاستن غاتلين" يصارع "أسافا باول" على لقب أسرع رجل في الأرض بجولة الدوحة للدوري الماسي

كشف نجم سباقات السرعة المخضرم "جاستن غاتلين"، الفائز بفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في سن الـ34 سنة كأكبر العداءين الفائزين بميدالية أولمبية في سباق 100 متر على الإطلاق، عن مشاركته بجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى في نادي قطر الرياضي في الخامس من شهر مايو/ أيار المقبل.

وسيصارع غاستن في إطار رغبته للفوز بلقب أسرع رجل على الأرض نجم المسافات القصيرة صاحب الـ22 عاما، الكندي "أندريه دي جراسي"، الحائز على فضية سباق 200 متر وبرونزية سباق 100م في أولمبياد ريو 2016، ليضيفهما إلى برونزية بطولة العالم 2015.

كما سيتنافس في هذا السباق أيضاً كل من صاحب الرقم القياسي العالمي السابق وبطل سباق 200×4 في ريو 2016 وبطل السباق الماسي للعام الماضي، العداء الجامايكي أسافا باول، والبطل الأولمبي لست مرات وبطل العالم سابقاً، "كيم كولينز"، وبالطبع، صاحب الرقم القياسي الآسيوي العداء القطري "فيمي أوغندي".

وسيشهد سباق 400 متر حواجز للرجال، تنافس العداء عبدالرحمن سامبا الموهبة القطرية الواعدة - ضد بطل أولمبياد ريو 2016 الأميركي كيرون كليمنت والكيني بونيفيس موشيرو بطل إفريقيا الحائز على الميدالية الفضية في ريو 2016.

وقد أذهل العداء الواعد "سامبا" (21 عاما) العالم الأسبوع الماضي في جنوب إفريقيا حين سجل زمناً قياسياً عالمياً وزمناً قياسياً شخصياً بلغ 48.31 ثانية في السباق الثالث له حتى الآن في هذه المسافة. يذكر أن العداء "كيرون كليمنت" كان قد أنهى سبع سنواتٍ خالية من الإنجازات وذلك حين فاز بميدالية ذهبية في أولمبياد ريو 2016، إذ كان آخر إنجاز عالمي حققه في ذلك الوقت هو فوزه ببطولة العالم لألعاب القوى 2009 في برلين.

ويشهد سجل "كليمنت" أيضاً فوزه ببطولة العالم 2007 في أوساكا، وإحرازه الميدالية الفضية في أولمبياد بكين 2008، إذ وُصف بالرجل الذي احتل السباق لجيل كامل وذلك قبل أن تتعثر مسيرته بسبب الإصابة التي تعرض لها، لكن ذلك لم يثبط من عزيمة "كليمنت" ولم يمنعه من تحقيق المزيد من الإنجازات حيث فاز العام الماضي بالسباق الماسي 2016، وينتظره في الأفق القريب موسم مثير مع بطولة العالم القادمة لندن 2017.

كما أكدت المزيد من الأسماء العالمية المشهورة في عالم ألعاب القوى مشاركتها في جولة الدوحة، التي تعد افتتاح سلسلة الجولات الأربعة عشر للدوري الماسي. وسيكون كل من بطلي الألعاب الأولمبية ريو 2016 "كريستيان تايلور" و"كيرون كليمنت" من بين العشرة أبطال العالميين المتنافسين في العاصمة القطرية إذ سيبدعون في سباق الوثب الثلاثي، وسباق 400 متر حواجز، وسباق ال 100 متر للرجال.

وسيشهد سباق الوثب الثلاثي للرجال منافسة مثيرة بلقاء أبطال ميداليات ريو 2016 الثلاثة وهم: "كريستيان تايلور"، "ويل كلاي"، و"بين دونج"، مجدداً في الدوحة. وقد حقق الأميركي تايلور تفوقاً منقطع النظير خلال السنوات القليلة الماضية بسيطرته على سباقات الوثب الثلاثي دون منازع، إذ أصبح العام الماضي أصغر فائز بدورتين أولمبيتين متتاليتين وذلك بعد أن فاز باللقب الأولمبي في سباق الوثب الثلاثي في ريو 2016.

كما فاز "تايلور" بطل العالم لعام 2015 بألقاب الدوري الماسي العالمي الخمسة على التوالي في الوثب الثلاثي، لذا فهو لن يفوت هذا العام في جولة الدوحة فرصة الفوز بالسباق ليكون التتويج الثالث له بهذا اللقب. وفي سبيل تحقيق هذا النصر، ينبغي على تايلور مواجهة التحدي الأكبر له في هذه المواجهة بمنافسة زميليه في السباق وهم: "ويل كلاي"، الذي جاء وصيفاً له في أولمبياد ريو 2016 والفائز بلقب أولمبياد لندن 2012، وبطل الصين "بين دونج"، بطل العالم لألعاب القوى داخل الصالات الذي حقق قفزة مذهلة كانت أقصر بسنتيمتر واحد فقط عن الرقم القياسي الآسيوي في ريو، ليحرز في النهاية الميدالية البرونزية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً