العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

حلم المشاركة بدوري الأبطال يحفز هوفنهايم في مواجهة بايرن ميونيخ بالبوندسليغا

 سيكون حلم المشاركة للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الحافز الأقوى بالنسبة لهوفنهايم عندما يواجه اختبارا صعبا في مواجهة ضيفه بايرن ميونيخ غدا الثلثاء في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويتطلع هوفنهايم، تحت قيادة مديره الفني الشاب يوليان ناجلزمان (29 عاما)، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية أمام البايرن المتصدر وحامل اللقب، كي يتقدم خطوة جديدة على طريق التأهل لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وكان هوفنهايم قد عزز أماله بشكل كبير في المشاركة الأوروبية بانتزاع المركز الثالث في البوندسليغا، إثر فوزه على مضيفه هيرتا برلين 3/ 1 مساء الجمعة في المرحلة السادسة والعشرين التي شهدت أيضا تعادل بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، مع مضيفه شالكه 1/ 1 في ديربي "الرور" مساء السبت.

وجاء الفوز على هيرتا برلين ضمن سلسلة من النتائج الإيجابية لهوفنهايم في الفترة الأخيرة، إذ كان الانتصار الرابع له مقابل تعادلين خلال آخر ست مباريات.

ويحتل هوفنهايم المركز الثالث بفارق ثماني نقاط أمام هيرتا برلين صاحب المركز الخامس، إذ حصد هوفنهايم 48 نقطة خلال 26 مباراة وهو رقم غير مسبوق بالنسبة للنادي.

ولم يخف ناجلزمان، الذي تولى مسؤولية هوفنهايم في فبراير/ شباط 2016 ليصبح أصغر مدير فني في البوندسليغا، رغبته في قيادة الفريق للمشاركة الأولى بدوري الأبطال، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه لا يبالغ في لانشغال بجدول المسابقة.

ويحتل بايرن ميونيخ الصدارة بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه لايبزغ صاحب المركز الثاني، وربما تشكل المباراة أمامه الاختبار الاصعب لهوفنهايم الذي يقضي موسمه التاسع في دوري الدرجة الأولى بعد أن كان ينافس بالدرجة الثانية.

وقال ناجلزمان "ستكون مباراة مثيرة أمام بايرن. وسنتحلى بالشجاعة".

ويتطلع ناجلزمان إلى أن يكرر الفريق المستوى الذي ظهر عليه أمام بايرن ميونيخ في وقت سابق من الموسم الجاري، إذ استطاع هوفنهايم انتزاع نقطةعلى ملعب "اليانز أرينا" بالتعادل 1/ 1.

وستشكل المواجهة مناسبة خاصة لنيكلاس شوله مدافع هوفنهايم وزميله لاعب خط الوسط سيبستيان رودي، إذ تعاقد معهما البايرن لينضما إليه اعتبارا من الموسم المقبل، كما يتشابه الوضع بالنسبة لزميلهما المهاجم ساندرو واجنر الذي بدأ مسيرته في ميونيخ.

وينتظر مشاركة واجنر في مباراة الغد، علما بتعرضه لإصابة في إصبع السبابة خلال المباراة أمام هيرتا برلين، إذ صرح ناجلزمان بهذا الشأن قائلا: "هذا النوع من الإصابات لا يؤثر على لاعب كرة القدم."

وعلى الجانب الآخر، أبدى كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبايرن حرصه على تفادي الإفراط في الثقة في ظل التفوق بفارق 13 نقطة، إذ يتطلع الحفاظ على الإيقاع قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل.

كذلك يتأهب بايرن ميونيخ بعدها لمواجهة ريال مدريد الإسباني ذهابا وإيابا في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وقال توماس مولر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ "لن يفرطوا (هوفنهايم) في شيئ. فهذا فريق جيد يتمتع بإمكانات عالية... نواجه فرقا قوية كل ثلاثة أو أربعة أيام. علينا أن نستعد ونقدم أداء جيدا".

أما بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع، فيستضيف هامبورج مساء الثلثاء في افتتاح منافسات المرحلة.

ويتوقع ألا تكون مهمة دورتموند سهلة أمام هامبورغ الذي غادر مراكز الهبوط بجدول الدوري إثر تحقيق ثلاثة انتصارات وتعادل واحد خلال مبارياته الأربع لسابقة بالبوندسليغا.

أما لايبزغ، فيخوض مباراته بالمرحلة مساء الأربعاء، إذ يحل ضيفا على ماينز صاحب المركز الخامس عشر والذي يخوض الصراع مع عدة فرق على تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

ويلتقي فيردر بريمن، الذي حقق خمسة انتصارات وتعادلا واحدا خلال مبارياته الست الماضية، مع شالكه غدا الثلثاء، على أمل مواصلة التقدم في جدول الدوري، إذ يحتل المركز الثاني عشر حاليا.

وفي مباراة أخرى تقام مساء الثلثاء، يلتقي كولون مع آينتراخت فرانكفورت، بينما تشهد مباريات الأربعاء لقاء بوروسيا مونشنجلادباخ مع هيرتا برلين وفولفسبورغ مع فرايبورج وأوجسبورغ مع إنجولشتاد ودارمشتاد مع باير ليفركوزن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً