العدد 5322 - الأحد 02 أبريل 2017م الموافق 05 رجب 1438هـ

نادال يثني على فيدرر بعد فوزه عليه في نهائي بطولة ميامي الأميركية

 أشاد لاعب التنس الإسباني رافايل نادال بنظيره السويسري روجيه فيدرر عقب تغلب الأخير عليه في نهائي بطولة ميامي الأميركية أمس الأحد بنتيجة 6/ 3 و6/ 4.

وقال نادال خلال مراسم تسليم جوائز المباراة النهائية للبطولة الأمريكية: "أهنئ روجيه وفريقه، إنه مذهل، هو من أفضل لاعبي التنس العائدين (بعد غياب) في التاريخ، أنا سعيد من أجلك".

وعاد فيدرر للظهور مجددا على ملاعب التنس في يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد ستة أشهر من الغياب، إذ حقق منذ ذلك التاريخ 19 فوزا، فيما تجرع هزيمة واحدة، ليتوج على إثر ذلك بثلاث بطولات كبرى وهي: أستراليا المفتوحة وانديان ويلز وميامي.

يذكر أن فيدرر واجه نادال في البطولات الثلاث وتمكن من التغلب عليه.

وخسر نادال، الذي أخفق في إيقاف تقدم فيدرر وتفوقه عليه، بطولة ميامي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن فشل في تحقيق اللقب أعوام 2005 و2008 و2011 و2014.

وأضاف نادال مازحا: "دائما أحصل هنا على الكأس الصغيرة".

وعلى رغم خسارته لنهائي البطولات الثلاث، التي خاضها هذا الموسم (أستراليا وأكابولكو وميامي)، أكد نادال أن الأشهر الثلاثة الأولى من الموسم الحالي كانوا جيدين بالنسبة له.

وتابع اللاعب الإسباني قائلا: "الأسبوعين، اللذين قضيتهما هنا في ميامي، كانا رائعين، هذه هي المرة الثالثة، التي أخسر فيها أمام فيدرر هذا العام ، ولكن بداية الموسم كانت جيدة بالنسبة لي".

ومن جانبه رد فيدرر على ثناء نادال عليه بإطراء مماثل، وقال موجها حديثه للاعب الإسباني: "أهنئك على عودتك يا رافا"، في إشارة إلى عودة نادال إلى الملاعب مرة أخرى، بعد توقفه عن اللعب في الأشهر الأخيرة من العام الماضي.

وأضاف: "أتذكر أن كل شيء بدأ بالنسبة لنا من هنا في 2004، ومنذ ذلك الحين لعبنا مباريات قوية".

واستطرد فيدرر، الذي واجه نادال للمرة الأولى في ميامي عام 2004: "لقد كنت صغيرا والآن أصبحت عملاقا وقويا، أستمتع دائما باللعب أمامك".

والتقى اللاعبان بعد ذلك بعام واحد في نهائي بطولة ميامي، إذ توج فيدرر باللقب، بعد مباراة ماراثونية امتدت لخمس مجموعات.

واختتم المصنف الأول عالميا سابقا، قائلا: "في 2005 قلت لك أنك ستفوز بها ولا أزال أعتقد أنك ستفوز بها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً