العدد 5321 - السبت 01 أبريل 2017م الموافق 04 رجب 1438هـ

هل تؤيد وضع عدادات رقمية بالإشارات المرورية في الشوارع للحد من الحوادث والمخالفات؟

تطرح "الوسط" اليوم الأحد (2 أبريل/ نيسان 2017)، تصويتاً عن رأي قراء الصحيفة بشأن وضع عدادات رقمية داخل الإشارات المرورية في الشوارع للحد من الحوادث والمخالفات المرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 122 | 1:23 ص

      نعم أؤيد الفكرة وهي تكون حقا للسائق بمعية نظام الغرامات الجديد.

    • زائر 121 | 12:42 ص

      انا ضد الفكره لانها راح تخلق زحمه لكن مع سياسة المرور الجديدة في تحصيل مبالغ من جيوب المواطنين اايد الفكره

    • زائر 120 | 6:48 م

      نحتاج عدادات أو اي نظام يضبط الحركة المرورية في الاشارات لان حتى السنسر غير فعال تطفأ الاشارة حسب التوقيت وليس حسب الكثافة في الحركة المرورية.. كم حادث يصير لان الاشارة تصير حمرا والي في الامام ساهي او مشغول بشىء او يسير ببطىء والاخر يوقف بسرعه لان الاشارة تحولت الى صفرى خوفا من الكيمرا والي وراه يصطدم فيه

    • زائر 118 | 4:20 م

      نعم بشد من زمان طالبنا

    • زائر 116 | 2:34 م

      لا - والسبب أن السائق راح يركز على لون الإشارة أكثر من تركيزة على العداد اوقد يكون العكس بالنسبة للبعض واخمن في حالة وضع عداد قد يخلق نوع من التشتت لتركيز السائق خاصة اذا كان مسرع او مشغول بالموبايل ففكرة العداد غير مجدية وقد تساهم في زيادة المخالفات والحوادث وليس الحد منها. والأفضل إطالة توقيت اللون الأصفر في الاشارة.

    • زائر 119 زائر 116 | 4:47 م

      فكنه بسكوتك اقول

    • زائر 115 | 2:26 م

      احنا مانعرف شنو وظيفة هالعدادات الرقمية أصلاً

    • زائر 114 | 1:55 م

      أنا شخصيا لا أؤيد وضع عداد على الإشارات. النظام الحالي هو الصحيح حيث أنه أسرع واحسن نظام .المملكه العربيه السعوديه ألغت هذا النظام نريد فقط ان يكون هناك فلاش لتحذير السواق فقط .

    • زائر 117 زائر 114 | 3:34 م

      لازم يطلع لك واحد او اثنين يحلونون ويعارضون الجميع ويهرون ... وكل واحد يسوي روحة فطحل زمانه

    • زائر 113 | 1:48 م

      نعم ????

    • زائر 112 | 1:22 م

      نعم

    • زائر 111 | 1:07 م

      لا

    • زائر 110 | 1:02 م

      نعم نعم نعم

    • زائر 109 | 12:39 م

      نعم، وبقوة

    • زائر 108 | 11:04 ص

      نعم وبقوة بعد........

    • زائر 107 | 10:28 ص

      نعم و بشده

    • زائر 106 | 10:20 ص

      نعم وبشده
      خصوصا اشار المرفأ السرعه 80 وشارع سريع شلون يمديك توقف ؟!!!

    • زائر 105 | 9:47 ص

      نقبل بكل شي ولكن تخفيض اس
      لمخالفات الغير معقولة

    • زائر 104 | 9:35 ص

      اعتقد الحل سهل ومطبق في دبي، الاشارة قبل لا تصير تصير صفراء ، يبتدى اللون الاخضر يولع ويبند مدة ثواني ، فاذا انت جاي من بعيد تعرف انك ما بتلحق عليها وبكل سهولة تخفف

    • زائر 103 | 9:32 ص

      بس لين طاح المطر مو تخترب الإشارة والكيمرا تظل شغالة ههههههه هذه مصيبة بعدين

    • زائر 102 | 9:20 ص

      نعم وبشدة

    • زائر 101 | 9:06 ص

      نعم أأيد

    • زائر 100 | 9:05 ص

      نعم نريد

    • زائر 99 | 9:00 ص

      نعم وألف نعم

    • زائر 97 | 8:57 ص

      افضل حل ولتقليل الحوادث البليغة

    • زائر 96 | 8:50 ص

      لو في عداد ماجتني مخالفة تجاوز اشارة حمراء
      ولو في عداد مادشيت في جبد واحد جع بريك في وجهي

    • زائر 95 | 8:49 ص

      لا يا اخي عدكم حلين افضل يا ان اللون الأصفر يتم وقت زيادة يا ان اتخلون لو رابع في الإشارة عشان الي مايمديه يضرب بريك يكون عنده توقيت مناسب للتصرف ايخفف او يروح

    • زائر 94 | 8:48 ص

      اخرتنا بنوقف والاشارة خضراء عقبها نقرر نقدر نطلع او لا

    • زائر 93 | 8:48 ص

      لا يا اخي عدكم حلين افضل يا ان اللون الأصفر يتم وقت زيادة يا ان اتخلون لو رابع في الإشارة عشان الي مايمديه يضرب بريك يكون عنده توقيت مناسب للتصرف ايخفف او يروح

    • زائر 92 | 8:47 ص

      اتفق مع مشاركة زيادة وقت اللون الاصفر او يسوون مثل اشارات قطر اللون الاخضر يعطي تنبيه فلاشات قبل ما يتغير لاصفر ثم احمر في ربع ثانية فقط !

    • زائر 91 | 8:46 ص

      نعم نعم نعم

    • زائر 90 | 8:43 ص

      نعم

    • زائر 89 | 8:33 ص

      نعم نريد

    • زائر 88 | 8:28 ص

      نعم

    • زائر 87 | 8:24 ص

      أنا أفضل ان يكون زمن اللون الأصفر اكثر يعني مثلا ١٠ ثواني على الأقل اذا واحد مسرع وقريب من الاشار يمدي يطلع بدون ما تصوره الكامرة والبعيد يقدر يوقف لان وقت اللون الأصفر يعطي فرصة للسائق ان يطلع أو يوقف.

    • زائر 86 | 8:21 ص

      لا و بشدة
      الاشارات الموجودة تحتاج برمجة و مهندسين و ليس ناس تلعب في الاشارة عشان الوفود

    • زائر 98 زائر 86 | 9:00 ص

      بصراحه مافهمنه شقلت بالضبط وقاعد تقط خيط وخيط

    • زائر 85 | 8:20 ص

      نعم و بقوة

    • زائر 84 | 8:18 ص

      الغاية تبرر الوسيلة لكن نعلم يقينا أن كل التشدد في الأنظمة المرورية عائد لإنعاش ميزانية البلد على حساب المواطن وليس من أجل سلامة المواطن ذاته .

    • زائر 83 | 8:03 ص

      اكيد نعم

    • زائر 81 | 7:49 ص

      مانبي رقمية دخيل الله يا ادارة المرور اللون الاصفر يطول ثواني بروحها رواتبنا 250 تلوع الجبببد بعد ندفع مخالفات مو ذنبنا اذا فجآة تغير لون الاشارة مانعرف نتصرف وقتها ياحادث لا سمح الله او مخالفة حرااااام حسوا فينا شوي

    • زائر 80 | 7:47 ص

      بالتأكيد نعم

    • زائر 79 | 7:47 ص

      نعم

    • زائر 78 | 7:35 ص

      نعم

    • زائر 77 | 7:35 ص

      اكيد

      نعم هو مطلبنا وشكرا

    • زائر 75 | 7:20 ص

      نعم

    • زائر 74 | 7:18 ص

      كل شي تنتهجة ادارة المرور وفيه مصلحة الناس وسلامتهم نحن نؤيدة واما بخصوص قيمة المخالفات فالكل يعلم ان الادارة عملت كل ما في وسعها لتوعية الناس ولكن بعد ان طفح الكيل وزهقت الارواح وتمادي المستهترين فلم يكن امامهم سوي هذا الخيار المؤلم للجيوب اتبعوا القانون تسلموا علي جيوبكم ....

    • زائر 73 | 7:18 ص

      نعم

    • زائر 72 | 7:16 ص

      نعم

    • زائر 71 | 7:14 ص

      نعم وبشدة...

    • زائر 70 | 7:14 ص

      اكيد كل عاقل سيؤيد، بس هل ستقبل ادارة المرور بذالك وخصوصا انها ناوية تنشف جيوب المواطنين

    • زائر 69 | 7:14 ص

      نعم

    • زائر 68 | 7:10 ص

      نعم اتمنا وضع عدادات

    • زائر 67 | 7:07 ص

      yes yes yes...

    • زائر 66 | 7:00 ص

      نعم نعم نعم نعم نعم وبقوووووه

    • زائر 62 | 6:44 ص

      إيي نعم لآنة من دون الساعة الإشارة صايرة مثل الكمين لي السواق

    • زائر 61 | 6:42 ص

      نعم اؤيد.

    • زائر 60 | 6:41 ص

      نعم و بقووووووووووووووووه .. وعشان تقل المخالفات العشوائيه

    • زائر 59 | 6:37 ص

      نعم ثم نعم وبكل قووه

    • زائر 58 | 6:36 ص

      الي يؤيد وضع العداد انسان جاهل

    • زائر 64 زائر 58 | 6:48 ص

      تعال فهمنا يا بتاع المدارس يا صاحب العقل النير ليش احنا جهلاء

    • زائر 57 | 6:35 ص

      نعم بكل قوة
      نعم بلا أدنى تردد
      نعم لتنفيذ ذلك فورا
      هذا يحمي الكثر من الارواح والممتلكات

    • زائر 56 | 6:35 ص

      اذا حطو عداد المرور شلون بصيدكم .. هم يبون فلوسكم لا سلامتكم

    • زائر 55 | 6:31 ص

      نعم اتمنى ذلك بأسرع وقت ممكن ، وذلك لمصلحه وسلامه مستخدمي الطريق وهذا اقل شي المفروض يستوي لوكان المرور همه سلامه السائق لامخالفته .

    • زائر 54 | 6:30 ص

      فكرة أذكى ... اذا تبرير ادارة المرور لا تستطيع تغير النظام الحالي لوجود المستشعرات ؛ فيرجى تزويد عداد رقمي (للون الاصفر ) لمدة ٢ او ٣ ثانتين او ثلاث تنازلية لتحذير السواق لعدم تجاوز الاشارة.

    • زائر 53 | 6:30 ص

      الموضوع كلش بسيط .. ولا يحتاج الى عدادات .. في نظام ومعمول به في البحرين بالتحديد داخل ألبا .. الاشارة الخضراء تومض قبل لا ترتفع الى صفراء ومن ثم حمراء .. بااااااس مانبغي شي اكثر ،، بس خلو الخضرا تولع وتطفي قبل خمس ثواني من تولع صفرا .. يعني لو انت جاي بسرعة 100 يمديك بكل اريحة تتخذ قرار ياتوقف ياتمشي ، اما شغل لتصيد على الناس وحلبهم الصراحة هذا مايصير

    • زائر 52 | 6:27 ص

      اذا المرور هدفهم من النظام الجديد هو سلامة مستخدمي الطريق اولا لا بد من تركيب عداد زمني على كل الإشارات

    • زائر 51 | 6:26 ص

      لا اؤيد

    • زائر 50 | 6:24 ص

      نحتاج عدادات خصوصا في الاشارات الي فيها كاميرا .. كم حادث يصير لان الاشارة في رمشه عين تصير حمرا والي قدام يوقف بسرعه والي وراه يدعم فيه

    • زائر 49 | 6:24 ص

      نعم ...
      هذا افضل في الوقت الحالي
      آو ...
      زيادة وقت اللون الاصفر ...
      وشكراً لكم

    • زائر 48 | 6:23 ص

      نعم نطالب .... يبغون الناس تحترم القانون نحن ايضا نطالب المرور باحترام حقوق المواطن ومطالبه

    • زائر 47 | 6:22 ص

      نعم وبشدة وبشدة نععععععععععععم

    • زائر 46 | 6:21 ص

      نعم
      ضروري

    • زائر 45 | 6:18 ص

      الشيء الغريب والعجيب أنه في بلدان الناس تتهمها بعدم مواكبة التقدم وهي تستخدم تلك العدادات من زمان - ومن بين التقدم أيضا في تلك البلدان التي نتهمها بالتأخر أنك لو عملت مخالفة وصادك المرور - يقوم المرور باخراج جهاز الصراف الألي من جيبه وتدفع له قيمة المخالفة بالبطاقة وبدون عوار راس ولا ذهاب للمرور ولا انتظار الدور - هذا في بلدان نتهمها بالتأخر !!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 44 | 6:18 ص

      yes

    • زائر 43 | 6:16 ص

      نعم وضروري

    • زائر 42 | 6:16 ص

      نعم وبعنف
      انا من الي حاشهم هالموقف طلعت والاشاره صفرا تحولت للون الاحمر بقدرة قادر وطختني الكاميرا

    • زائر 41 | 6:15 ص

      نعم

    • زائر 40 | 6:08 ص

      نعم لسلامتنا

    • زائر 39 | 6:07 ص

      وبكل قوة أؤيد ذلك

    • زائر 38 | 6:07 ص

      بكل تأكيد نعم

      نعم من بيتنه في المحرق ليه عندكم دار الوسط دار الزين وبلا نقاش .

    • زائر 36 | 6:06 ص

      نعم نعم نعم

    • زائر 35 | 6:05 ص

      نعم وبشدة

    • زائر 34 | 6:01 ص

      نعم وبشدة

    • زائر 33 | 6:00 ص

      اؤيد وبشدة

    • زائر 32 | 5:59 ص

      لا.. لا لا

    • زائر 31 | 5:59 ص

      نعم وبقوه

    • زائر 30 | 5:55 ص

      نعم وبشدة

    • زائر 29 | 5:55 ص

      نعم اوافق

    • زائر 28 | 5:54 ص

      نعم

      نعم بالتأكيد

    • زائر 27 | 5:45 ص

      نعم ...
      ولكن الحكومة لايهمها ذلك كل تفكيرها كيف تأخذ من المواطن

    • زائر 26 | 5:45 ص

      نعم اؤيد وبقوة

    • زائر 25 | 5:45 ص

      نعم أؤيد وبكل قوة وفي أسرع وقت ممكن لتفادي الحوادث المرورية والمحافظة على ماتبقى من دنانير ؛؛ هذا إذا بقى شيء.

    • زائر 24 | 5:45 ص

      نعم

    • ELMORE | 5:43 ص

      نعم ، بكل تأكيد

    • زائر 22 | 5:41 ص

      نعم اوافق ع الاشاره الرقميه

    • زائر 19 | 5:38 ص

      نعم

    • زائر 18 | 5:38 ص

      نعم اؤيد و بعنف

    • زائر 16 | 5:37 ص

      نعم نحتاج

    • زائر 15 | 5:35 ص

      نعم وبشده.

    • زائر 14 | 5:35 ص

      نعم

    • زائر 11 | 5:33 ص

      الغريب إن تبرير المرور يقولون لك ما يصير لأن التوقيت يختلف حسب الزحمة في كل مسار.
      مع إنه مع كل هالتقدم التكنولوجي شلون ما يصير تبرمج المؤقت مع الإشارة بحيث تخليه يستقبل الوقت من الإشارة ويبدأ التوقيت؟ هذا بروجكت بسيط في الجامعة يسويها.

    • زائر 10 | 5:32 ص

      لا لأن المستشعرات راح تتعطل وتزيد الزحمة

    • زائر 9 | 5:31 ص

      لا سنسر احسن يعني اذا السيد الثاني فاضي يقعد اعد ابروحه وشارع فاضي بس الحساس افضل في المرور السيارات اي طريق اجيه سيارة يفتح ليه

    • زائر 8 | 5:31 ص

      ايييييي ليش لا

    • زائر 7 | 5:30 ص

      نعم ، واؤيد الغاء جميع المخالفات وتعديل الشوارع لكي لا يستفاد من المرور ان يسن قوانين

    • زائر 6 | 5:29 ص

      شي اكيد محتاجين العداد

    • زائر 5 | 5:27 ص

      لا

    • زائر 13 زائر 5 | 5:35 ص

      ليششش لا ؟????

    • زائر 17 زائر 5 | 5:38 ص

      رد على زائر 5
      اكيد انت تشتغل وياهم

    • زائر 4 | 5:25 ص

      نبي مثل هالاسئلة اللي تخدم المواطن والوطن

    • زائر 12 زائر 4 | 5:33 ص

      افضل
      نعم ان تغيير نظام عمل الاشارات الضؤيه بالتوقيت المرقم بالدقائق افضل من الموجود الان.

    • زائر 3 | 5:24 ص

      ممكن جعل الاشارة تومض قبل ما تبند ب10 ثواني مثلا

    • زائر 2 | 5:22 ص

      نعم وبقوة

    • زائر 1 | 5:14 ص

      هو مطلب مُلح لتنظيم حركة السير

اقرأ ايضاً