العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

تأييد سجن 4 مستأنفين بحرقٍ وضرب شرطةٍ بسار

قضت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية ضياء هريدي وصلاح رزق وأمانة السر يوسف بوحردان، بتأييد سجن 4 مستأنفين بوضع هيكل محاك لأشكال المتفجرات وحرق إطارات والتعدي على الشرطة بمنطقة سار، لمدة 5 سنوات لمستأنف و 3 سنوات لثلاثة مستأنفين، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم بالنسبة للمتهمين الأول والثالث والرابع أنهم وإن بلغوا الخامسة عشر إلا أنهم لم يبلغوا الثامنة عشر من عمرهم مما يتوفر بحقهم العذر المخفف عملاً بنص المادتين 70 و 71.

وتبين بأن القضية بها متهمين حدثين أحيلا للمحكمة المختصة والتي قررت إيداعهما بمركز رعاية الأحداث.

وتشير تفاصيل القضية لحدوث اتفاق بين المتهمين على وضع هيكل بالطريق العام في سار والاعتداء على الشرطة، وبالفعل قاموا عصر يوم الواقعة بالتجمع مع آخرين يزيد عددهم عن 30 شخصاً، وتوجهوا إلى الشارع العام وقاموا بإغلاق الطريق بالطابوق والإطارات، ثم تولى المتهم الخامس وضع الهيكل المحاكي لأشكال المتفجرات بمنتصف الطريق، وأشعلوا النار في الإطارات لاستدراج الشرطة، وعند حضورهم اعتدوا عليهم وفروا هاربين بهدف بث الرعب وترويع الآمنين.

وقامت الشرطة بإجراء تحريات مكثفة والتي دلت على المتهمين الثالث والخامس، وبعد القبض عليه أرشد المتهم الثالث الشرطة على أماكن إخفاء الأدوات المستخدمة في أعمال الشغب وهي عبوات «المولوتوف» والإطارات بالإضافة إلى هيكل محاك للمتفجرات، وباستكمال التحريات تم التوصل لبقية المتهمين.

العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً