العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

استئناف معرض الزهور للأسبوع الثاني... والزوار يطالبون بتثبيته وزيادة تنوع المعروضات

زينب بوحسان أتت للبحث عن زهرة الأوركيد
زينب بوحسان أتت للبحث عن زهرة الأوركيد

استأنفت وكالة الزراعة والثروة البحرية أمس الجمعة (31 مارس/ آذار 2017) فعاليات معرض الزهور، وذلك بمركز الحاضنات في هورة عالي، وسط حضور متزايد، على أن يستمر المعرض حتى مساء اليوم (السبت).

إلى ذلك، أثنى عدد من الزوار على فكرة المعرض وتنظيمه، مطالبين باستمراره بشكل أسبوعي وتثبيته بشكل سنوي أسوة بمعرض سوق المزارعين.

وفي لقاء أجرته «الوسط» مع زوار المعرض، قال سيد عاشور محمد أن المعرض قائم على فكرة مميزة بحيث تم تخصيصه للزهور فقط ليكون مختلفاً عن سوق المزارعين ولا يعد فكرة مكررة، مضيفاً أن «ما ينقص المعرض هو عدم توفر بعض الزهور المحلية المعروفة وكذلك العالمية كزهرة ملكة النهار وملكة الليل وغيرهم من الزهور المشهورة التي تمنينا رؤيتها». وطالب محمد بدعم هذا المعرض كي يستمر بشكل أسبوعي وكذلك إعادة النظر في أسعار بعض المعروضات كزهرة الأوركيد التي تعرض للبيع بثمانية دنانير بينما يقول إنه يشتري الحجم الصغير منها في البحرين بدينارين.

من جهتها، قالت المواطنة زينب بوحسان إنها وبعد سماعها عن هذا المعرض أصرت على زيارته لأنها تعشق الزهور وبالأخص زهرة الأوركيد، مبينة «لقد فاتتني زيارته في الأسبوع الماضي وفرحت كثيراً بخبر تمديده، وأتمنى أن يتم تثبيت المعرض بشكل سنوي».

وأشادت بوحسان بالمعرض قائلة «إنه مميز وبصراحة هذا أكبر معرض للزهور شاهدته في البحرين وقد استمتعت جداً وأنا أتجول داخل محميات العرض. وإن كنت سأنتقد فسأنتقد ضعف التغطية الإعلامية التي سبقت المعرض بحيث لم تستطع هذه التغطية الوصول لشريحة أكبر من محبي الزهور لتخبرهم أنه يوجد معرض. كما أن الكثيرين لا يعرفون مكانه ولا يدرون أين تقع هورة عالي، وأنا كنت واحدة منهم».

أما المواطن حسن الحداد فطالب بدور تثقيفي من قبل القائمين على المعرض بحيث يحصل الزوار على معلومات عن كل زهرة وطريقة التعامل معها لبقائها حية أكبر مدة ممكنة. منوهاً «هذا سيسهم في تطوير المعرض وتقديم خدمات مهمة للزوار وبالتالي سيدفع نحو استمراره».

وأيدت هذا الرأي ريناتا عزمي والتي كانت تتجول بكاميرتها بين زهور المعرض مؤكدة «وجود ورش عمل تثقيفية وتدريبية أمر مهم ليعطي المعرض فائدة أكبر للزوار. فوجود مثل هذه المعارض يشكل فرصة لعشاق الزهور لاقتنائها والحصول على معلومات وافية عن طريق التعامل معها».

وكهاوية للتصوير أضافت «أتيت اليوم لألتقط صوراً للزهور، فالتنوع الموجود هنا قد لا أجده في مكان آخر لذلك اغتنمت الفرصة، والحمد لله حصلت على نتائج جميلة».

بدروه انتقد المواطن صادق الصائغ تكرار بيع أنواع معينة من الزهور لدى الباعة في المعرض مطالباً بزيادة الأنواع عوضاً عن ذلك، مبيناً «تكرار بيع الزهور نفسها يضعف من قيمة المعرض. وبالنسبة للأسعار أجدها مقاربة للأسعار بالمحلات والمشاتل وهذا لا يخدم المعرض، فالأسعار يجب أن تكون أقل ليزيد الإقبال عليها. وبالنسبة لنا كعائلة فإننا نستمتع بحضور مثل هذه الفعاليات ونطالب بتكرارها».

زوار يتفقدون المعروضات
زوار يتفقدون المعروضات
صادق الصائغ وعائلته أثناء تسوقهم في المعرض
صادق الصائغ وعائلته أثناء تسوقهم في المعرض
سيد عاشور محمد يتمنى استمرار المعرض
سيد عاشور محمد يتمنى استمرار المعرض

العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً