العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ

«البحرين للسينما» توزع 50 % أرباحاً نقدية على المساهمين

تعتزم فتح مجمع سينمائي يضم 10 شاشات في الجفير

اجتماع الجمعية العمومية لشركة البحرين للسينما
اجتماع الجمعية العمومية لشركة البحرين للسينما

صادقت الجمعية العمومية لشركة البحرين للسينما أمس (29 مارس/ آذار2017) برئاسة رئيس مجلس الإدارة عصام فخرو على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 50 في المئة من رأس المال الصادر والمدفوع، ما مجموعه نحو 6.16 ملايين دينار عن العام 2016.

ووافقت الجمعية العمومية على تحويل 1.7 مليون دينار لبند الأرباح المستبقاة، إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومكافأتهم بمبلغ 170 ألف دينار عن العام 2016.

وقدم رئيس مجلس الإدارة عصام فخرو تفاصيل عن استثمارات الشركة الجديدة في البحرين وخارجها.

وقال فخرو: «نخطط الآن لافتتاح مجمع سينما يحتوي على 10 شاشات في مجمع الواحة التجاري بمنطقة الجفير لتلبية توقعات ومتطلبات السكان من جميع أنحاء البحرين، ومن المتوقع أن يبدأ العمل في بناء مجمع السينما هذا في الربع الثاني من السنة المالية 2017، ويصبح جاهزاً للعمل في منتصف السنة المالية 2018».

وأضاف «تخطط مجموعتنا لتجديد مجمع سينما سار في 2017، من خلال تحديث صالة المشاهدين واستبدال المقاعد الحالية والسجاد بأخرى جديدة، وهذا بالتأكيد سيؤدي إلى تحسين جوة الجو العام في مجمع سينما سار، كما نخطط أيضاً لتجديد سينما الحمراء في 2017، وتخطط المجموعة في البدء في افتتاح مطاعم «تكاتك» في الولو هايبر ماركت في الحد في 2017، وبعد ذلك في أنحاء أخرى من البحرين».

وتحدث عن استثمار عقاري للشركة، قائلا: «أعمال البناء في مبنى «أوال بلازا» السكني التجاري الجديد الذي يتم تشييده في مكان سينما أوال تسير بوتيرة أسرع مما هو مخطط له، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بنائه في الربع الثالث من السنة المالية 2017، وستؤدي إيرادات الإيجار من هذا المبنى إلى زيادة صافي أرباح المجموعة بدءًا من السنة المالية 2017».

وأكد أن لدى المجوعة خطة طموحة لاستدامة النمو المطرد للعائدات في المستقبل، وقال: «لقد اشتملت استراتيجية عملنا في السنوات الماضية على سلسلة من المبادرات التي ترمي إلى بناء وتعزيز مجموعتنا كمنظومة قوية ومستعدة للمستقبل».

وأضاف «حدث تطوير كبير في مجموعتنا، هو أن عقد الإيجار الحالي مع شركة ماجد الفطيم لمجمع «سينيكو 20» سينتهي في 9 سبتمبر/ أيلول2023. وحيث أنه لن يمكن لمجموعتنا أن تقوم بتجديد عقد الإيجار لفترة أخرى، قامت المجموعة بإبرام اتفاقية شراكة مع ماجد الفطيم لتأسيس شركة مشروع مشترك جديد بهدف ضمان الحفاظ على تدفق أرباح منتظمة للمساهمين. تخول اتفاقية المشروع المشترك الشركة بممارسة خيار تجديد مدة الإيجار لفترة 15 عاما على أقل تقدير».

العدد 5318 - الأربعاء 29 مارس 2017م الموافق 01 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً