العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

شاهد: هدفنا ترجمة توجيهات خالد بن حمد في أن تكون التجربة البحرينية BRAVE الأولى في بطولات MMA للمحترفين

أبوظبي - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

24 ساعة تفصلنا عن انطلاق النسخة الرابعة لبطولة القتال الشجاع BRAVE، والتي تستضيف منافساتها العاصمة الإماراتية (أبوظبي)، كثاني العواصم العربية التي تحتضن هذا الحدث العالمي، الذي ينظمه اتحاد القتال الشجاع المنبثق عن منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، وذلك على صالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية.

وتعتبر BRAVE التجربة البحرينية الأولى برياضة فنون القتال المختلطة للمحترفين، التي دشنها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبتمبر/ أيلول الماضي بالعاصمة المنامة، والتي لاقت صدى واسعا من المقاتلين العالميين ومحبي وعشاق هذه الرياضة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمنظمة KHK MMA، رئيس اتحاد القتال الشجاع BRAVE محمد شاهد: "سعداء لاستضافة عاصمة دولة الإمارات العربية الشقيقة (أبوظبي) النسخة الرابعة من البطولة، والتي تأتي ضمن خطة الاتحاد التي رسمها خالد بن حمد، والتي تهدف نحو التوجه لإطلاق البطولة نحو العالمية من خلال إقامتها بعواصم ومدن مختلفة من العالم، إذ ستكون فرصة للتعريف بهذه التجربة وما حققته من صدى واسع ونجاحات بفضل دعم لهذه الرياضة".

وأضاف "الجهود الكبيرة التي بذلها خالد بن حمد في رعاية ودعم هذه اللعبة محليا، كان له الأثر الواضح فيما تحقق من نتائج وإنجازات مشرفة بمختلف المشاركات والبطولات الدولية، والتي دفعت لطرح مبادرة BRAVE كأول بطولة عالمية تنظمها البحرين على مستوى الشرق الأوسط والعالم، والتي ساهمت في أن تنال هذه البطولة ترحيبا واسعا من الاتحاد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة IMMAF ومعظم المنظمات العالمية في هذه الرياضة، وأن تستقطب أقوى المقاتلين المحترفين وتنال كذلك إعجاب ومتابعة الملايين من جماهير هذه الرياضة حول العالم".

وأشار إلى أن اتحاد القتال الشجاع يسعى لترجمة توجيهات خالد بن حمد في أن تكون BRAVE في المستقبل القريب، هي الأولى على مستوى بطولات المحترفين برياضة فنون القتال المختلطة، موضحا أن جميع المقومات متاحة لتحقيق ذلك على أرض الواقع وذلك بفضل دعم ومتابعة، مبينا أن البطولة ومنذ انطلاقها ساهمت في دعم مكانة البحرين كأول دولة خليجية حاضنة لهذه الرياضة العالمية.

وقد توّجه شاهد بالشكر والتقدير والامتنان لخالد بن حمد على ثقته بأعضاء اتحاد القتال الشجاع، كما وشكر رئيس وأعضاء الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو على تعاونهم المثمر لدعم هذه البطولة، مؤكدا أن البطولة في "أبوظبي" ستحقق المزيد من النجاحات، متوقعا في الوقت ذاته أن تشهد النسخة الرابعة منافسة قوية بين المقاتلين التي ستنعكس على إبراز وإنجاح هذا الحدث.

 

فحص الوزن و"شرارة" النزالات

يُجرى عند الساعة السادسة مساء بتوقيت العاصمة الإماراتية (أبوظبي)، "الساعة الخامسة مساء بتوقيت البحرين"، فحص الوزن الرسمي لجميع المقاتلين المشاركين بالبطولة، وذلك بصالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية. ويعتبر فحص الوزن من أهم المراحل في بطولة BRAVE، والذي دائما ما يشهد الإثارة والتحدي بين المقاتلين والتي تسبق المواجهات الرسمية، عبر المواجهة المبدئية بينهم عقب الفحص من خلال الوقوف لعدسات الكاميرات لالتقاط "وقفة التحدي" بينهم، والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى "الشرارة" التي تشعل النزالات.

 

صالة أرينا آيبيك تتجهز

يعكف القائمون على اتحاد القتال الشجاع على إنهاء كافة الترتيبات بصالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية، من أجل تجهيزها بالكامل لانطلاق منافسات البطولة، وذلك عبر تركيب الحلبة التي ستشهد إقامة النزالات، وكذلك تركيب شاشات العرض بالصالة والسماعات ومؤثرات الصوت والإضاءة، وتجهيز طاولة لجنة التحكيم والجهاز الطبي وطاولات وسائل الإعلام والمراسلين الذين سيتواجدون لتغطية هذا الحدث.

 

التدريبات القتالية والذهنية

تواصلت تدريبات المقاتلين استعدادا لخوض نزالات البطولة، إذ انقسمت تلك التدريبات إلى حصص تدريبية تركزت على النواحي القتالية وطرق تثبيت المقاتل المنافس، وحصص تدريبية للعصف الذهني والتركيز في المواجهات.

 

قنوات تلفزيونية تتسابق لنقل الحدث

تتسابق القنوات التلفزيونية العربية والعالمية في التواصل والتنسيق مع اتحاد القتال الشجاع والمكتب الإعلامي لخالد بن حمد، للحصول على الموافقة لنقل مواجهات البطولة التي تستضيفها أبوظبي والتي ستنطلق على صالة "أرينا آيبيك" بمدينة زايد الرياضية يوم غد الجمعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً