العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

أولاند يصل اليوم إلى إندونيسيا في أول زيارة لرئيس فرنسي منذ 30 عاما

يصل الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الأربعاء (29 مارس/ آذار 2017) في أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس فرنسي لإندونيسيا منذ 30 عاما.

ويجري أولاند محادثات مع الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو في القصر الرئاسي بجاكرتا خلال الزيارة التي تستغرق يومين ضمن جولة للرئيس الفرنسي في جنوب شرق آسيا تشمل سنغافورة وماليزيا.

ومن المقرر أن يبحث أولاند وجوكو التعاون في مجالي الدفاع والشؤون البحرية وكذلك الصناعات بما في ذلك الأزياء والسينما، بحسب ما ورد في بيان صادر عن السفارة الفرنسية.

وقالت السفارة: "هذه الزيارة الرسمية تعكس رغبة فرنسا في تعزيز علاقاتها مع إندونيسيا، وهي شريك استراتيجي منذ عام 2011".

وسيرافق أولاند وزير الدفاع جان إيف لو دريان وكذلك كريستوف سيروج وزير الدولة للصناعة الرقمية والابتكار إلى جانب وفد من نحو 50 رجل أعمال.

وأوضحت السفارة أن الاتفاقات التي سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة تشمل الاتفاقيات المتعلقة بالدفاع والشراكة البحرية والاقتصاد الخلاق والتنمية الحضرية المستدامة وتمويل مشروعات البنية التحتية في إندونيسيا.

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم إبرام اتفاقات استثمارية بقيمة 6ر2 مليار دولار بين الشركات الفرنسية والإندونيسية، ومن ضمنها قطاعا الطاقة والنقل.

وستكون زيارة أولاند هي الأولى لرئيس فرنسي منذ أن التقى الرئيس الأسبق فرانسوا ميتيران الرئيس الراحل سوهارتو في جاكرتا عام 1986.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً