العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

الحبس سنتان لمتهم و5 سنوات لآخرين لوضعهم جسماً محاكياً للمتفجرات بالبلاد القديم

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

28 مارس 2017

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بحبس متهم سنتين وسجن اثنين 5 سنوات، وأمرت بمصادرة المضبوطات، بعد إدانتهم بوضع جسم محاك للمتفجرات بمنطقة البلاد القديم.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن المتهم الاول قد بلغ الخامسة عشرة ولم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره بتاريخ ارتكاب الواقعة، ما يتعين معه إعمال العذر المخفف المبين بنص المادتين 70 و71 عقوبات.

وأدانت المحكمة المتهمين لانهم في (16 يوليو/ تموز2015)، وضعوا وآخرون مجهولون نماذج محاكية لأشكال المتفجرات والمفرقعات في الطريق العام.

وتشير تفاصيل القضية الى أن المتهمين بمعية آخرين مجهولين، قاموا بوضع هيكل محاك لأشكال المتفجرات؛ علبة معدنية موصولة بأسلاك كهربائية وبها دائرة الكترونية موصولة بموزع كهربائي، على شارع الشيخ سلمان بمنطقة البلاد القديم، حيث قام الأول بمراقبة الطريق لهما، ووضع الآخران الهيكل المحاكي بمنتصف الشارع، وفروا هاربين.

تحريات شاهد الإثبات أكدت ذلك، وذلك بعدما استعان بمصادره السرية التي بينت قيام المتهمين بارتكاب الواقعة، بهدف ترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين وبث الرعب في نفوسهم، وتعريض حياتهم للخطر، والإخلال بالأمن العام وسلامة المملكة، وتعطيل الحركة المرورية وتعطيل رجال الامن عن أداء واجبهم، تنفيذا لغرض ارهابي،

فأمر بالقبض عليهم استنادا لقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، وتمكن من القبض على المتهمين الاول والثاني، وعثر مع كل منهما على هاتف نقال، وأرشد الثاني عن منزل مهجور بالبلاد القديم عثر به على طفايات حريق ومجموعة من القنينات الزجاجية، ومجموعة من الاقمشة والقفازات والملابس، وجالون بلاستيك وعدد من الاكياس و11 إطاراً، وبعرضهما على النيابة اعترفا بما نسب اليهما.

وثبت بتقرير مختبر البحث الجنائي أن الجسم المضبوط نموذج غير حقيقي لعبوة وهمية.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً