العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

تمديد معرض الزهور... و80 % من المعروض تم بيعه في الأسبوع الأول

معرض الزهور اجتذب المواطنين والمقيمين
معرض الزهور اجتذب المواطنين والمقيمين

علمت «الوسط» أن معرض الزهور تم تمديده لأسبوع آخر ليستأنف بذلك نشاطه صباح الجمعة المقبل (31 مارس/ آذار 2017) في هورة عالي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الأسبوع الأول، إذ تم بيع حوالي 80 في المئة من الزهور التي عرضها المزارعون وباعة الورد.

وبحسب المزارعين والباعة المشاركين في المعرض فإنه وردهم اتصال من المسئولين عن إدارة المعرض يوم أمس (الثلثاء)، يخبرهم بأن المعرض تم تمديده لأسبوع آخر وأن عليهم تجهيز بضاعتهم التي سيعرضونها يومي الجمعة والسبت القادمين، إذ سيفتح المعرض أبوابه للزوار في هذين اليومين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وقالو في اتصال مع «الوسط» إن القرار جاء بناء على النجاح الذي حققه المعرض في الأسبوع الأول إذ تم بيع حوالي 80 في المئة من المعروضات، بالإضافة للانطباع الإيجابي الذي خرج به الزوار والإشادة بالمعروضات والتنظيم. مبينين أن «المعرض بالنسبة للزوار تميز أولاً بموقعه الممتاز في وسط البحرين وسهولة الوصول إليه وتوفر مواقف السيارات. بالإضافة لأنه قائم على فكرة غير مسبوقة، إذ لم يحدث أن تم افتتاح معرض مخصص للزهور فقط في البحرين».

ونوهوا بأن «البداية بالنسبة لنا كانت صعبة نوعاً ما، فالإعداد لمعرض خاص بالزهور يحتاج منا لعدة شهور، وقد تم إبلاغنا به في وقت ضيق ويعتبر نهاية الموسم، ما تطلب منا تكثيف العمل. لكن ولله الحمد استطعنا توفير كميات كبيرة من الزهور وأغلبها تم بيعه. وربما السبب الذي دعى المنظمين لعدم الإعلان عن تمديده منذ البداية هو تخوفهم من عدم إمكانية توفر كميات إضافية».

وعما إذا كان المعرض سيستمر لأسبوع ثالث أم لا، بينو أن «الاتصال الذي تلقيناه يفيد بأن المعرض سيستمر لاسبوع ثانٍ ولم يتم إخبارنا إذا ما كان سيستمر لأسبوع ثالث أم لا. ونعتقد أن ذلك يعتمد على توفر المعروضات وكمياتها».

وتوقع المزارعون والباعة المشاركون في المعرض أنه سيتطور مع مرور الأيام، وأن يكون في العام القادم مميزاً أكثر من حيث المعروضات والتنظيم وإقبال الزوار ومستوى البيع. شاكرين «شئون الزراعة» على ما تبذله من مجهودات لخدمة المزارعين وكذلك للفرصة التي أعطيت لهم لعرض منتوجاتهم في المعرض حيث حققوا مكاسب كثيرة منه واستطاعوا بيع كميات كبيرة من الزهور.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً