العدد 74 - الإثنين 18 نوفمبر 2002م الموافق 13 رمضان 1423هـ

ست جمعيات مهنية تدرس تحولها إلى نقابات في اجتماع مشترك السبت

أشار رئيس جمعية المعلمين مهدي أبو ديب إلى الاجتماع الذي تم مساء أمس الأول بين ست جمعيات مهنية لدراسة موضوع التحول إلى نقابات مهنية. أما الجمعيات المشاركة فهي جمعية أطباء الفم والأسنان البحرينية، الكيميائيين البحرينية، العاملين في القطاع المصرفي، جمعية الاجتماعيين، جمعية التمريض والمعلمين البحرينية.

وقال إن الاجتماع تمخض عنه دعوة الجمعيات المهنية الأخرى لاجتماع موسع يعقد في الثامنة من مساء السبت المقبل في مقر الاتحاد العام لعمال البحرين في العدلية.

وذكر أنه يتم في الاجتماع التباحث في الآليات التي تتيح للجمعيات التعاطي مع قانون النقابات المهنية المزمع إصداره، إذ أن القانون على رغم صدوره بقرار رسمي إلا أن إصداره ومصيره لا يزال غير واضح كما قال.

وأضاف أن الجمعيات المشاركة ستدرس الآليات التي تتيح لها التباحث مع الجهات الرسمية بشأن القانون حتى تتمكن من التحول إلى نقابات تحولا يتماشى مع التوجهات العامة للمجتمع البحريني واحتياجاته.

وذكر أبو ديب أن قانون التحول إلى نقابات لم تعرضه وزارة العمل إلا على ثلاث جمعيات مهنية فقط، مشيرا إلى أنه يمس مختلف الجمعيات ولذلك يفترض أن تشارك جميعا بآرائها في صوغ بنوده

العدد 74 - الإثنين 18 نوفمبر 2002م الموافق 13 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً