العدد 74 - الإثنين 18 نوفمبر 2002م الموافق 13 رمضان 1423هـ

لجنة الغذاء والتغذية تنفذ مشروعا لاستبدال المشروبات الغازية في وجبات الاطفال

نفذت مشروعا توعويا في 40 مدرسة ابتدائية

بدأت لجنة الغذاء والتغذية في وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تنفيذ مشروع لاستبدال المشروبات الغازية بمشروبات صحية في وجبات الاطفال الجاهزة بمطاعم الوجبات السريعة. جنبا الى جنب مع تنفيذ خطة توعية صحية في المجال ذاته في المدراس الابتدائية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وقالت رئيسة قسم التغذية العلاجية في وزارة الصحة نائبة رئيسة اللجنة أمينة العوضي انه تم الاتفاق مع مطاعم الوجبات السريعة على تقديم خيارات صحية من المشروبات مثل العصير او الحليب في وجبات الاطفال بدلا عن المشروبات الغازية وبسعر الوجبات المعتمدة نفسه.

وعلى الصعيد ذاته نفذت اللجنة مشروعا للتوعية الغدائية على صعيد المدارس الابتدائية بالتعاون مع ادارة الانشطة والخدمات الطلابية في وزارة التربية والتعليم، اذ قامت اخصائيات التغذية، والمثقفات الصحيات، وفنيات الاسنان.

وممرضات صحة المجتمع مع بداية الفصل الدراسي الاول بإلقاء الكثير من المحاضرات في المدارس من اجل توعية الطلاب بالمشروع واهدافه وحثهم على ممارسة حقهم في اختيار المشروب الصحي وما لذلك من آثار ايجابية على الصحة العامة حاضرا ومستقبلا.

وتم حتى الآن القاء محاضرات في 41 مدرسة التغذية من هذا المشروع الى توفير وجبة متكاملة للاطفال تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للنمو والغذاء السليم. بالاضافة الى غرس عادات غذائية سليمة عند الاطفال وتعويدهم على السلوك الغذائي السليم، والوقاية قدر الامكان من الاصابة بالامراض المزمنة غير المعدية

العدد 74 - الإثنين 18 نوفمبر 2002م الموافق 13 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً