العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

«بيتسبرغ للأمراض النادرة» يزرع 70 كبداً

طبيب يعاين طفلة في مستشفى بيتسبرغ
طبيب يعاين طفلة في مستشفى بيتسبرغ

نجح مركز علاج الأمراض النادرة في مستشفى بيتسبرغ للأطفال في إجراء عمليات زراعة كبد لـ 70 طفلاً حول العالم من المصابين بداء البول القيقبي. وتشير التقارير والإحصاءات إلى وجود ما يقارب 7 آلاف مرض نادر حول العالم ويتم اكتشاف المزيد منها يوماً بعد يوم.

وقال بيان صادر عن المركز التابع لمركز جامعة بيتسبرغ الطبي أن حلوله العلاجية المبتكرة تشمل الرضع والأطفال والمراهقين والشباب من مختلف أنحاء العالم، وتقدم تحت إشراف نخبة من الخبراء و المستشارين سعياً للتصدي لمختلف المشاكل الصحية المعقدة.

وأوضح البيان أن المركز يعالج العديد من الاضطرابات الموروثة، كمرض بايلر “Byler Disease”، ومتلازمة نقص المناعة المكتسب “Hurler syndrome”، ومرض كرابي “Krabbe disease”، وأمراض تخزين الجليكوجين، وداء بول شراب القيقب (MSUD)، وميتا كروماتيك ليوكو “metachromatic leukodystrophy”، وغيرها ضمن قائمة طويلة من الأمراض النادرة تبلغ حوالي 7 آلاف حالة مختلفة من الأمراض النادرة.

وأكد المركز أن تعاونه مع الأطباء و المؤسسات الرائدة في تشخيص الأمراض النادرة لدى الأطفال ساهم في تقديم حلول علاجية كثيرة ومنها إجراء عمليات زراعة كبد لـ 70 طفلاً من دول مختلفة مصابين بداء البول القيقبي بالتعاون المستمر مع كلينيك فور سبيشل تشيلدرن “Clinic for Special Children”. وقال: «إن تأسيس مثل هذه العلاقات المثمرة يساعد على رفع مستوى تطور العلاجات المبتكرة».

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً