العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

المنامة يؤجل الحسم للفاصلة... والمحرق يوجه تحذيراً قوياً للجميع

الطرف الأول في النهائي كشف... والأهلي منهار

من لقاء المحرق والأهلي
من لقاء المحرق والأهلي

انتهت الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بكشف هوية المتأهل الأول للمباراة النهائية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد تأهل المحرق للمباراة النهائية على إثر اكتساحه الأهلي بنتيجة 89/ 58 وبفارق 31 نقطة محققاً فوزه الثاني عليه لينجح في حسم الأمور مبكراً ومن دون الحاجة إلى مباراة فاصلة.

في حين نجح المنامة في تأجيل الحسم إلى مباراة ثالثة فاصلة بعد أن فاز في المباراة الثانية في الدور نصف النهائي على فريق الحالة على إثر التغيير الذي أجراه على صعيد الجهاز الفني للفريق.

وبذلك تعادل المنامة والحالة برصيد انتصار لكل منهما وتتبقى أمام الفريقين مباراة ثالثة فاصلة تقام يوم الأربعاء المقبل لتحديد هوية المتأهل الثاني للمباراة النهائية لملاقاة المحرق في مواجهة من 5 مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

في مواجهة الحالة والمنامة كانت الظروف مختلفة عن المباراة الأولى التي فاز فيها الحالة بعد أن لعبها المنامة بقيادة فنية جديدة متمثلة في المدرب الوطني الذهبي عقيل ميلاد الذي استغنى الأهلي عن خدماته وتعاقد معه المنامة لانقاذه من خروج مبكر ونجح بالفعل في تغيير نفسية الفريق من خلال الروح المعنوية العالية التي لعب بها الفريق إلى جانب تغيير الأسلوب الدفاعي بالاعتماد على الدفاع المتقدم بوجود مراقبة لصيقة على صناع اللعب في الحالة إلى جانب القيام بالمتابعات الدفاعية والهجومية بشكل مختلف عن السابق.

ومن الناحية الهجومية كان التغيير واضحاً أيضاً في سلة المنامة التي اعتمدت على الهجوم المرتد السريع وعلى تسريع اللعب على عكس نهج الحالة الذي كان يعتمد على إبطاء اللعب.

ونجح المنامة هجومياً في الهجمات المرتدة لفرض أفضليته وخصوصاً في ظل الدفاع القوي والأخطاء الهجومية على سلة الحالة.

المنامة كان الطرف الأفضل في المواجهة الثانية غير أن الأمور لم تنتهِ بعد والحالة مازال قادراً على العودة في المباراة المقبلة وخصوصاً أن مدربه الشاب أحمد جان يعرف تماماً نقاط الضعف والقوة في المنامة وقادر على اجترار الحلول الكفيلة بالتغلب على طريقة المنامة الدفاعية والهجومية.

أما المباراة الثانية في الجولة الثانية من المربع الذهبي فإنها كانت أشبه بالإعصار من جانب سلة المحرق التي دخلت بقوة منذ الربع الأول الذي تفوق فيه الفريق 29/ 10 موجهاً إنذاراً لجميع المنافسين أن المحرق ناوٍ هذا الموسم على الثلاثية بعد تتويجه بالبطولة التنشيطية ومن ثم كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة والآن وصوله لنهائي الدوري.

المحرق لم يترك أي مجال للأهلي للدخول في أجواء اللقاء متمكناً من فرض أفضليته طوال دقائق اللقاء في ظل أداء جماعي ممتع واستعراضي من جانب سلة المحرق.

المحرق أنذر الطرف المنافس له في النهائي بأن عليه أن يرتقي كثيراً بمستواه إذا ما أراد منافسة المحرق في نهائي يتوقع له أن يكون مثيراً وحماسياً.

من لقاء المنامة والحالة
من لقاء المنامة والحالة

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً