العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

الخزاعي ينتقد أداء إدارة التنمية الحضرية ويشكو تعطل المشروعات الخدمية

الخزاعي: إدارة التنمية الحضرية لديها قصور في متابعة موضوعات مثل الرسوم
الخزاعي: إدارة التنمية الحضرية لديها قصور في متابعة موضوعات مثل الرسوم

وافق مجلس أمانة العاصمة في جلسته الاعتيادية 11 من دور الانعقاد الثالث للدورة البلدية الرابعة امس الأربعاء (22 مارس/ آذار2017)، على تأجيل توصية دفع الرسوم المقدمة للطلبات المدرجة ضمن مشروع التنمية الحضرية (بيوت الترميم) لإصدار رخص البناء، على أن يتم دفع الرسوم كاملة من قبل المقاول المعني بترميم المنزل عند تسلمه رخصة البناء.

وجاءت التوصية بناء على خطاب من مدير على أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة الذي تضمن أن نظام تراخيص البناء الالكتروني لأمانة العاصمة لا يقبل بتأجيل دفع رسوم رخصة البناء إلى حين الانتهاء من إصدار الترخيص، كما أن الأمانة ليست الجهة المخولة بالبت في طلبات الإعفاء من رسوم البلدية التي تعني رخص البناء، ولا يمكن إصدار الرخص إلا بعد دفع الرسوم المستحقة. وتُدفع رسوم رخص البناء في مشروع الترميم من قبل المقاول الذي ترسو عليه المناقصة وقبيل تنفيذ العمل في الطلبات المدرجة.

وفي هذا، انتقد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي أداء إدارة التنمية الحضرية التابعة لإدارة الخدمات البلدية المشتركة، وقال إن لديها «قصورا في متابعة مثل هذه الموضوعات، وإن امر الرسوم تعتبر مثال على ذلك، وعلى الإدارة ان توجد حلول لتفادي تأخر مشروعات بالأعوام، ففي العام الماضي تم تأجيل مشروعات بسبب نفس المشكلات رغم وجود الموازنات وبالتالي خسرنا التنفيذ».

العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً