العدد 5308 - الأحد 19 مارس 2017م الموافق 20 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : وزير الصناعة يزور معرض حماية المستهلك للتوعية حول قطع السيارات الأصلية والمقلدة

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني بزيارة إلى معرض حماية المستهلك للتوعية بشأن قطع السيارات الأصلية والمقلدة بحضور عدد من كبار المسئولين بالوزارة، والذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بإدارة حماية المستهلك بالشراكة مع جمعية وكلاء السيارات وذلك بمجمع السيتي سنتر. 

حيث قام الوزير بزيارة الشركات المشاركة في المعرض وأستمع لشرح بشأن الآليات والطرق التي تمكن المستهلك من التعرف على قطع السيارات الأصلية والمقلدة لضمان حمايته من المخاطر المترتبة على استخدامها إلى جانب خدمات مابعد البيع من صيانة دورية والتوعية بضوابط الضمان من المصنع.  إلى جانب استعراض حي للفروقات بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة ومخاطر قطع غيار السيارات المقلدة على سلامة المستهلك وسلامة المركبات. بالإضافة إلى توزيع نشرات ومطويات توعوية تثقيفية متنوعة حول دور إدارة حماية المستهلك بشكل عام وقطاع السيارات بشكل خاص. 

 ويأتي اختيار موضوع قطاع السيارات باعتباره أحد أبرز القطاعات الحيوية ذات الصلة بالمستهلكين، ويركز المعرض على توعية الجمهور بقطع الغيار المقلدة أو تلك السلع التي لا تتناسب مع معايير الجودة والتي تشكل ضرر كبير على المستهلك وعلى الاقتصاد بشكل عام والتي تجعل من المستهلك هو المتضرر الأكبر من انتشار قطع الغيار المقلدة ومن جانب آخر التعدي على العلامات التجارية وانتهاك حقوق الملكية الفكرية والصناعية.  

كما إن إدارة حماية المستهلك تبذل جهودها في سبيل تحقيق الحماية اللازمة للمستهلكين بجانب تعاون وكلاء السيارات وكذلك بالتعاون والتنسيق بجميع الجهات ذات الصلة بقطاع السيارات وقطع الغيار الأصلية والمقلدة كإدارتي المواصفات والمقاييس والملكية الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وكذلك شئون الجمارك وإدارة الفحص الفني بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً