صارت ليي من قبل العقد واعدوني بيبنون ليي شقة واستانست ان بنفتك من سالفة الاجار والحين عقدنا وكملنا سنة وشي مخطوبين وتزوجنا وصار لينه ستة اشهر من تزوجنا بنكمل السابع قريب وللحين اسمع هالوعد من عمي ابو زوجي وطبعا بعدنا ما جفنا شي اكو ساكنين في اجار والوضع تعبان ماديا لكن الحمدلله لكن تعلمت درس اي شي اسمعه منه انه بسويه ما اصدقه خلاص نعتمد على روحنا افضل ولا مذلة احد علينه
انا انفصلت عن خطيبي لهذا السبب ، قبل العقد خبرني ان عنده شقه في بيت ابوه و بابها منفصل عن البيت ، بعد العقد اكتشفت ان الشقه عباره عن غرفه فوق سطح البيت و المدخل من وسط الحوش طبعا يعني العائله كلها امر عليهم في الدخول و الخروج و المطبخ مشترك
الكذب حدث ولا حرج خصوصا في برامج التواصل الاجتماعي فيه وحده توصف نفسها بالجميلة والكل يبغي يخطبها وجمالها نادر وتدعي الثقافة و التدين .... إلخ ، وفي النهاية طلعت جوتي هههه و مطلقة بعد وميته على الزواج لكن محد يبغيها .
طبيعة بعض الأعمال تعلم الناس الكذب.
فمثلاً، عمل السباك (البايبفتر)، قل من لا يكذب منهم، فعملهم يحتم عليهم ذلك، فهو لا يعلم بحجم العمل الا عندما يبدأ العمل، فربما توقع أن يستغرق منه العمل ساعة زمن فقط، فيعطى زبون ثاني موعد بأن يمر عليه بعد ساعتين لإصلاح مشكلة الماء عنده، ولكن عمله الأول يستغرق منه اليوم كله، وربما يومين. فيتصل له زبون ثالث ويخبره أن الماء مقطوع كلياً، فيترك الزبون الثاني لكون الزبون الثالث عميل سابق وأمره عاجل.
ولأنه ماهر فيتحملون كذبه ويتعاملون معه.
قبل خمس سنوات:
قلت لأحد من تعاملت معهم لماذا تكذب ولا تفي بمواعيدك؟
قال: الناس هي من تجبرني على الكذب.
قلت: كيف؟
قال: يتصل لي أحد الزبائن لأصلاح أحد الأعطال في جهازه، فأقول له أني مشغول مع شخص آخر، فيصر علي أن موضوعه ضروري، فأقول له انتظرني نصف ساعة وجاينك، ولكني لا أذهب، فيتصل لي يوم ثاني، فأوعده أني سآتي بعد ساعة، ولكني لا أذهب أيضاً. وأذهب له في اليوم الثالث فيستقبلني بالترحاب. فلو قلت له أني سآتي لك بعد يوم لما انتظرني، الناس تحب اللي يكذب عليها.
وهذا إتصير مشكلة إنه هذيلين يمشون ويتهمون الناس كذابين وعندهم من يصفق ليهم لكذبهم وهم يصدقون روحهم!كله إتشوفهم يتكلمون عن الناس عشان يطلعون فيها!
الإمام علي عليه السلام:
ذوو العيوب يحبون إشاعة معايب الناس،
ليتسع لهم العذر في معايبهم.
هذيلين الأشكال يتضايقون لما الناس تتكلم عليهم!
إنزين إنتونه لا إتكذبون له عشان الناس ما تتكلم عنكم! عيشوا بنية حسنة مو بالكذب على الناس!
المثل يقول: لا إتبوگ لا إتخاف!
مثل هذا النوع من الكذابين عادة يكون واثق من نفسه وكذبة وأناني ولديه من يصفق له في كذبه و يجر الگرص لصوبه بكذبة ولكن حبل الكذب قصير وينفضح بنيته السيئة والناس تتكلم عنه وربما لا يدري بهذا إلى أن يصارحه أحد!
الإمام علي (ع):
من حسنت سريرته, حسنت علانيته
بالمدارس بالذات تحصل أشكال واجد جدي
وخصوصا مدارس الابتدائي
مشرفة إدارية بمدرستي بل عليها وعلى السانها وحزة الحزة يا غايبه يا بنها مريضه
ويا زعم هي من درر البحرين لي مافي نفسها
صارت ليي من قبل العقد واعدوني بيبنون ليي شقة واستانست ان بنفتك من سالفة الاجار والحين عقدنا وكملنا سنة وشي مخطوبين وتزوجنا وصار لينه ستة اشهر من تزوجنا بنكمل السابع قريب وللحين اسمع هالوعد من عمي ابو زوجي وطبعا بعدنا ما جفنا شي اكو ساكنين في اجار والوضع تعبان ماديا لكن الحمدلله لكن تعلمت درس اي شي اسمعه منه انه بسويه ما اصدقه خلاص نعتمد على روحنا افضل ولا مذلة احد علينه
بعيدا عن ما وعده أبو زوجك.
مسألة السكن من التزامات الزوج، والأحرى ان تعتمدوا على أنفسكم.
انا انفصلت عن خطيبي لهذا السبب ، قبل العقد خبرني ان عنده شقه في بيت ابوه و بابها منفصل عن البيت ، بعد العقد اكتشفت ان الشقه عباره عن غرفه فوق سطح البيت و المدخل من وسط الحوش طبعا يعني العائله كلها امر عليهم في الدخول و الخروج و المطبخ مشترك
الكذب حدث ولا حرج خصوصا في برامج التواصل الاجتماعي فيه وحده توصف نفسها بالجميلة والكل يبغي يخطبها وجمالها نادر وتدعي الثقافة و التدين .... إلخ ، وفي النهاية طلعت جوتي هههه و مطلقة بعد وميته على الزواج لكن محد يبغيها .
هل " المطلقه" صفه ذميمه ؟ هي انسانه اتخذت القرار الصح بدل العيش مع أشباه الرجال من امثالك ! قد تكون اختك او ابنتك مطلقه فهل ستستنقصها ؟
وبنات الحمايل مايتطلقون لأن اختيارهم صح من البداية و أهلهم مايزوجونهم رجال دون المستوى يعني مايعطونهم كل من هب و دب لو يظلون بدون زواج .
وليس شرط المطلقة هي من طلب الطلاق حتى تقولي اتخذت القرار الصح بعضهن ازواجهن يطلقوهن بسبب إستحالة العيشه معهن وسوء أخلاقهن وقلة حيائهن .
طبيعة بعض الأعمال تعلم الناس الكذب.
فمثلاً، عمل السباك (البايبفتر)، قل من لا يكذب منهم، فعملهم يحتم عليهم ذلك، فهو لا يعلم بحجم العمل الا عندما يبدأ العمل، فربما توقع أن يستغرق منه العمل ساعة زمن فقط، فيعطى زبون ثاني موعد بأن يمر عليه بعد ساعتين لإصلاح مشكلة الماء عنده، ولكن عمله الأول يستغرق منه اليوم كله، وربما يومين. فيتصل له زبون ثالث ويخبره أن الماء مقطوع كلياً، فيترك الزبون الثاني لكون الزبون الثالث عميل سابق وأمره عاجل.
ولأنه ماهر فيتحملون كذبه ويتعاملون معه.
ماليها خص طبيعة العمل .. هذا سوء تقدير للوقت من الشخص نفسه ، و اذا هو يتعلم التحسونه على راس القرعان، لا يعطي الناس كلمة أفضل.
هذا اسمه احتيال و عدم احترام لوقت الاخريين
قبل خمس سنوات:
قلت لأحد من تعاملت معهم لماذا تكذب ولا تفي بمواعيدك؟
قال: الناس هي من تجبرني على الكذب.
قلت: كيف؟
قال: يتصل لي أحد الزبائن لأصلاح أحد الأعطال في جهازه، فأقول له أني مشغول مع شخص آخر، فيصر علي أن موضوعه ضروري، فأقول له انتظرني نصف ساعة وجاينك، ولكني لا أذهب، فيتصل لي يوم ثاني، فأوعده أني سآتي بعد ساعة، ولكني لا أذهب أيضاً. وأذهب له في اليوم الثالث فيستقبلني بالترحاب. فلو قلت له أني سآتي لك بعد يوم لما انتظرني، الناس تحب اللي يكذب عليها.
للاسف، معظم موظفي المبيعات جدي،لكن الشرهة على اداراتهم اللي تفرض اهداف اذا ماجابوها فنشوهم والضحية المواطن
وهذا إتصير مشكلة إنه هذيلين يمشون ويتهمون الناس كذابين وعندهم من يصفق ليهم لكذبهم وهم يصدقون روحهم!كله إتشوفهم يتكلمون عن الناس عشان يطلعون فيها!
الإمام علي عليه السلام:
ذوو العيوب يحبون إشاعة معايب الناس،
ليتسع لهم العذر في معايبهم.
هذيلين الأشكال يتضايقون لما الناس تتكلم عليهم!
إنزين إنتونه لا إتكذبون له عشان الناس ما تتكلم عنكم! عيشوا بنية حسنة مو بالكذب على الناس!
المثل يقول: لا إتبوگ لا إتخاف!
ياكثرهم في هالزمن
حتى لو يصيدك مرة وتقول بتهاوشه عادي يفرصخ روحة بكم كذبة
مثل هذا النوع من الكذابين عادة يكون واثق من نفسه وكذبة وأناني ولديه من يصفق له في كذبه و يجر الگرص لصوبه بكذبة ولكن حبل الكذب قصير وينفضح بنيته السيئة والناس تتكلم عنه وربما لا يدري بهذا إلى أن يصارحه أحد!
الإمام علي (ع):
من حسنت سريرته, حسنت علانيته
اخليها تقول لي بخاطرها واطنشها وما اعتمد عليها في شي
درة البحرين لي مافي نفسها في الهرار والشلخ
بالمدارس بالذات تحصل أشكال واجد جدي
وخصوصا مدارس الابتدائي
مشرفة إدارية بمدرستي بل عليها وعلى السانها وحزة الحزة يا غايبه يا بنها مريضه
ويا زعم هي من درر البحرين لي مافي نفسها
اسمونه ابو جهين اروح لفلان بحجي معسول ويمدح فيه ارد اجي لثاني وقولي فلان تدري انه اناني ومةزينه اخلاقه ولا حد يعطيي كلام وله يتكلم وياه