العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس الغرافة القطري سعيد باستضافة ناديه لبطولة خليجي 37 لكرة اليد لأول مرة

أعرب رئيس نادي الغرافة القطري الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني عن سعادته البالغة باستضافة ناديه للنسخة السابعة والثلاثين من بطولة الأندية الخليجية للأندية أبطال الكأس لكرة اليد للمرة الأولى.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخ جاسم بن ثامر أهمية استضافة الغرافة لهذه البطولة لأول مرة في تاريخ النادي من أجل تأهيل كوادر إدارية شابة في السنوات المقبلة يمكن الاستعانة بها لخدمة النادي والرياضة القطرية بشكل عام.

وقال رئيس نادي الغرافة في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن اللجنة المنظمة أنهت كافة تحضيراتها لانطلاقة منافسات البطولة، والتي تنطلق غدا (الاثنين) وتستمر حتى 30 مارس/ آذار بمشاركة سبعة أندية خليجية وهي: الأهلي وباربار من البحرين، والنور السعودي، والشارقة الإماراتي، ومسقط العماني بالإضافة إلى كل من الريان حامل اللقب والغرافة القطريين.

وأوضح قائلا: "شيء جيد للغاية بالنسبة لنا استضافة هذه البطولة للمرة الأولى، ومشاركة فريق كرة اليد بالنادي بحكم كونه بطل الدوري القطري، وان شاء الله قادرون على إخراجها بأفضل صورة من الناحية التنظيمية بحكم الخبرات الموجودة لدى أعضاء اللجنة المنظمة في تنظيم الأحداث المحلية والآسيوية والمختلفة، إذ إن قطر بشكل عام لها تاريخ في استضافة الفاعليات والأحداث القارية والخليجية المختلفة إذ يصل عدد البطولات التي تستضيفها قطر سنويا من 40 إلى 50 حدثا مختلفا في كافة اللعبات.

وبسؤاله عن حظوظ فريقه في المنافسة على اللقب رد قائلا: "كمستضيفين للحدث أحد أولوياتنا هي المنافسة على اللقب، وأعتقد أنه لا يوجد عائق على المستوى الفني والبدني يمنعنا من تحقيق ذلك، إذ إن الفريق استعد جيدا للبطولة ولدينا عناصر محترفة على مستوى عال سواء المصري هاني الفخراني صاحب الخبرة الكبيرة أو الثنائي التونسي حسام رمان وصبحي سعيد، كما أن الجهاز الفني للفريق بقيادة شوقي بلقاسم والذي يتولى تدريب الفريق على مدار 7 سنوات متتالية لديه الخبرة في التعامل مع هذه البطولات، وفريقنا من أقوى الفرق في قطر ويتواجد الكثير من لاعبي الفريق في صفوف المنتخب الوطني، ونحن كإدارة سخرنا كل الإمكانات للفريق ليكون منافس قوي.

وتولى الشيخ جاسم بن ثامر رئاسة الاتحاد القطري لكرة اليد خلال الفترة من 2002 إلى 2005، وكانت فترة ذهبية تأهل خلالها العنابي لكأس العالم مرتين وحقق ذهبية دورة الالعاب الآسيوية في بوسان.

وأشار رئيس نادي الغرافة "كرة اليد قريبة مني جدا ولها اهتمام خاص ولذلك وضعنا أساس سليم للعبة داخل النادي بالاهتمام بالقاعدة والفئات السنية، وبدأ النادي بالفعل في حصد الثمار بالعودة إلى منصات التتويج والفوز بلقب الدوري".

بسؤاله عن سر تفوق كرة اليد القطرية قاريا وعالميا كشف رئيس نادي الغرافة عن أن اللعبة بشكل عام تحظى باهتمام ودعم كبير في قطر من الدولة والمسئولين، خاصة من أمير دولة قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني، وهو ما جعلها تصل للمنصات العالمية ويكون لها بصمتها.

وأضاف قائلا: "الإمكانات في قطر متوفرة من دعم الدولة ووجود البنية التحتية كما أن الدوري القطري قوي بل هو أفضل دوري في المنطقة حاليا ومن الجيد أن نشاهد اعتماد الأندية على نجوم عالمية لأن هذا يثري البطولة ويعطي لها بريق جيد".

وأوضح رئيس نادي الغرافة أن الاهتمام بالقاعدة والفئات السنية هي سياسة عامة لدى إدارة النادي، على رغم أنها عمل شاق يحتاج لجهد وصبر واستراتيجية بعيدة المدى، لأن ذلك يساهم في الاستمرارية بالمستقبل. الفئات السنية هي الاستثمار الفعلي والحقيقي لأي نادي.

وأشار الشيخ جاسم أيضا إلى أن النادي بات منافس باستمرار في كرة السلة ويفوز بدرع التفوق العام ونفس الشيء في كرة القدم، كما أصبح النادي من أهم مصادر الإمداد للمنتخبات الوطنية المختلفة في جميع اللعبات.

وحول الحضور الجماهيري وأهميته أكد رئيس نادي الغرافة أنه تم توجيه الدعوات للجماهير القطرية بمختلف انتماءاتها وميولها، وخاصة أبناء اللعبة ومحبي كرة اليد على وجه الخصوص لحضور فاعليات البطولة لأن الجمهور له دور كبير في تحفيز اللاعبين ويساعدهم على الإبداع وتقديم أفضل ما لديهم.

وأكد الشيخ جاسم بن ثامر أن استمرار البطولة الخليجية على مدار 37 سنة يؤكد عراقة هذه البطولة وهذا يحسب للجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون، مؤكدا أهمية هذه التجمعات الخليجية بين الأشقاء.

وقال: "كرة اليد الخليجية مميزة للغاية في السنوات الأخيرة، ولذلك أرى هذه البطولة خليجية بنكهة آسيوية في ظل مشاركة نادي النور السعودي بطل آسيا كما أن دول قطر والبحرين والسعودية تمثل مثلث قوي في كرة اليد الآسيوية وجميعها وضعت بصمة مميزة لها وهذا ما يجعل البطولة من أقوى بطولات الأندية على مستوى القارة وعلى رغم قوة المنافسة لكن أتمنى ألا يخرج اللقب من قطر وأن يكون النهائي بيننا وبين شقيقنا نادي الريان". وحول تأثير عشقه لكرة اليد واهتمامه بها على مستقبل اللعبات الأخرى في النادي أوضح قائلا: "لن نهضم حق اللعبات الأخرى والاهتمام بلعبة لن يكون على حساب بقية اللعبات ففي السابق الغرافة كان يطلق عليه نادي اللعبة الواحدة ونادي كؤوس فقط، أما الآن فالنادي يفوز بالألقاب المتنوعة، وفي جميع اللعبات وشخصيا أعطيت رؤساء الأجهزة في كل الألعاب كافة الصلاحيات لاختيار أفضل العناصر دائما لأنني لا أحب التدخل في الأمور الفنية، وفي النهاية نحاسب إذا حدث إخفاق، ونكافئ عند تحقيق الانجازات".

ووجه الشيخ جاسم بن ثامر رسالة خاصة للاعبي فريق كرة اليد المشارك في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكأس قال فيها: "نحن نستضيف هذا الحدث على أرض نادي الغرافة، ولن يرضي الجمهور سوى الفوز بالبطولة، لذلك ثقتي كبيرة فيكم بأنكم ستبذلوا قصارى الجهد وتقدموا أفضل ما لديكم لتحقيق اللقب ،وأتمنى لكم التوفيق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً