العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

الكويت تستضيف ملتقى التعاون المصري الكويتي الأول في مايو المقبل

 

تستضيف الكويت ملتقى التعاون المصري الكويتي الأول تحت عنوان "الشراكة والصداقة" في الثاني من أيار /مايو المقبل برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ / جابر مبارك الحمد الصباح .

وقال مجلس التعاون المصري الكويتي ، في بيان صحفي اليوم الأحد (19 مارس / آذار 2017) تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه ، إن هذا الملتقى يعقد بالتزامن مع الاجتماع الثالث للمجلس الذي يضم نخبة من كبار الشخصيات في شتى المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية في كلا البلدين.

ويسلط الملتقى الضوء على الصورة ثلاثية الأبعاد (السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية) للعلاقة المتميزة التي تربط بين البلدين ، حيث تؤمن فعاليات الملتقى فرصة للمهتمين وللمستثمرين ولكبرى الشركات من كلا الدولتين للاطلاع على بعض الوقائع والتطورات والإصلاحات القانونية والاقتصادية التي تصب في خانة اهتماماتهم، والمعاينة عن قرب لبعض الفرص الاستثمارية التي تلبي طموحاتهم وتطلعاتهم .
ويرافق الملتقى معرض يبين أبرز مجالات عمل ونشاطات الشركات الراعية، والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة، بالإضافة الى عرض لأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة.

وصرح معتز الألفي، رئيس الجانب المصري للمجلس بأن دولة الكويت وجمهورية مصر العربية يرتبطان بعلاقات مميزة وتاريخية تأخذ شكل الشراكة الاستراتيجية في شتى المجالات ،مشيرا إلى أن هذا الملتقى سيكون مناسبة لإلقاء الضوء على هذه العلاقة وصقلها لما فيه مصلحة البلدين.

ومن جانبه أعرب محمد الصقر، رئيس الجانب الكويتي للمجلس، عن سعادته بانطلاق الملتقى الأول للتعاون المصري الكويتي من دولة الكويت التي تسعد شعباً ومؤسسات باستضافة الأشقاء المصريين من أعضاء المجلس وغيرهم من الشخصيات والضيوف المصريين . وأضاف الصقر أن هذا الملتقى يأتي في سياق الجهود التي يبذلها مجلس التعاون المصري الكويتي لتعزيز العلاقة التاريخية والأخوية التي تجمع بين الدولتين الشقيتين ، متمنيا ان يتكرر انعقاد هذا الملتقى سنويا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً