العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

تشلسي يتابع زحفه نحو اللقب وبروميتش يعمق جراح أرسنال

تابع تشلسي زحفه نحو إحراز لقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب خارج ملعبه على ستوك سيتي 2-1، في حين عمق وست بروميتش البيون جراح أرسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينغر بفوزه عليه 3-1 في المرحلة التاسعة والعشرين أمس (السبت). ورفع تشلسي رصيده إلى 69 نقطة متقدماً بفارق 13 نقطة عن منافسه المباشر توتنهام الذي يلتقي ساوثامبتون اليوم (الأحد).

وخاض تشلسي اللقاء في غياب مهاجمه البلجيكي المتألق ادين هازارد، ونجح في التقدم على ستوك سيتي الصعب المراس على ملعبه بهدف سجله لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة على الجهة اليسرى أخطأ تقديرها حارس ستوك لي غرانت (13).

لكن ستوك عادل الأرقام عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر دفع غاري كايهيل لأحد لاعبي الفريق المنافس داخل المنطقة فانبرى لها بنجاه جون والترز (38).

وعوض كايهيل خطأه بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلاً تشتيتاً خاطئاً لأحد مدافعي ستوك ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.

في المقابل، مني أرسنال بهزيمته الرابعة في آخر خمس مباريات في الدوري المحلي أمام وست بروميتش ففشل في تضييق الفارق عن ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط مع خوضه مباراة أكثر.

ولم يشارك صانع العاب أرسنال الألماني مسعود اوزيل لمعاناته من إصابة قبل أن يخسر الفريق جهود حارس مرماه التشيكي بتر تشيك لإصابة عضلية خلال الشوط الأول فحل بدلاً منه الكولومبي دافيد اوسبينا، ثم التشيلي الكسيس سانشيز منتصف الشوط الثاني بعد أن تلقى ضربة على ساقه أواخر الشوط الأول.

وتقدم وست بروميتش بكرة رأسية لكريغ داوسون في الدقيقة 12، لكن سانشيز رد مباشرة بعدها بثلاث دقائق بعد دربكة أمام المرمى.

ثم تقدم وست بروميتش البيون بواسطة الدولي الويلزي هال روبسون كانو بعد ثاني لمسة له من دخوله احتياطياً الفنزويلي خوسيه سولومون روندون مستغلاً سوء تفاهم بين حارس أرسنال ودفاعه. ووجه أصحاب الأرض الضربة القاضية لأرسنال عن طريق رأسية أخرى لدواسون الذي طار فوق الجميع وأسكن الكرة الشباك قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً