العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

7 محاور رئيسية تناقشها الأسرة الرياضية في ملتقى مستقبل الأندية الرياضية

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

17 مارس 2017

تفتتح عند الساعة التاسعة من صباح اليوم (السبت) بفندق الدبلومات فعاليات ملتقى مستقبل الأندية الوطنية والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة وبحضور عدد من القيادات الرياضية وأعضاء مجالس إدارات الأندية الوطنية بجانب ضيوف المؤتمر.

وسيبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم تليها الجلسة الافتتاحية للملتقى والتي سيتحدث فيها نبيل طه عن الملتقى الذي يأتي ضمن رؤية وزارة شئون الشباب والرياضة لبناء مستقبل الأندية البحرينية بصورة عملية وصحيحة ومبنية على الواقع وترك المجال للأندية لتحديد مستقبلها عن طريق التفاعل مع المحاور التي سيتضمنها الملتقى علاوة على أن الأسرة الرياضية البحرينية ستكون أمام مبادرة طيبة تعتبر الأولى من نوعها من أجل رسم مستقبل الأندية الوطنية من خلال بناء شراكة وطنية متميزة تساهم في مواجهة الأندية الوطنية لتحديات مهمة من الناحية الإدارية والفنية وتقديم المزيد من فرص التحسين والارتقاء بمنظومة العمل في الأندية بعد تحقيقها للعديد من النجاحات التي تتطلب منا دعمها لاستمرارية المحافظة على تلك الإنجازات المتميزة.

كما سيتحدث طه عن المتحاورين في الملتقى والذين يمتلكون سيرة ذاتية متميزة في مجال العمل الرياضي والإداري، والذين سيطرحون أمام الجميع تجاربهم الرياضية بالإضافة إلى مناقشة عديد من النقاط المهمة مع الحاضرين، والتي تعتبر أولوية في عمل الأندية الوطنية.

وستدار فعاليات الملتقى في سبع قاعات متفرقة يشارك فيها ممثلوا الأندية الوطنية إلى جانب المتحدث الرسمي في المحور بالإضافة إلى مدير للجلسة ومقرر، وستخصص القاعة الأولى لمحور التسويق في الأندية الوطنية وسيتناقش فيها الحاضرون مع المتحدث المصري نائب العضو المنتدب لمجموعة خاطر الرياضية رئيس لجنة التطوير والاستثمار - الاتحاد المصري لكرة القدم مصطفى عزام.

القاعة الثانية ستخصص لموضوع الخصخصة في الأندية الوطنية وسيكون المشاركون فيها على موعد مع المتحدث السعودي وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشئون الفنية والاستثمار بالمملكة العربية السعودية سعد بن سليمان اللذيذ. وستخصص القاعة الثالثة لإدارة الموارد والمديونيات في الأندية وسيتحدث فيها وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة لشئون الرياضة بالمملكة العربية السعودية السعودي عبداللطيف بن عبدالرحمن الهريش. أما القاعة الرابعة فسيتناقش الحاضرون فيها مع مدير إدارة المشاريع والمدير الفني باللجنة الأولمبية البحرينية الوناس مادان والذي سيتحدث عن اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية.

دور القطاع الخاص في دعم الأندية سيكون عنوان القاعة الخامسة وسيتحدث فيها الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الرويحي. رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة سيتواجد في القاعة السادسة والتي خصص محورها لمناقشة الاحتراف في الأندية، فيما القاعة السابعة والأخيرة سيشارك فيها مساعد وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية «سابقاً» أشرف صبحي والذي سيتحدث حول المشاريع الاستثمارية في الأندية. وفي الجلسة الختامية التي ستعقد في تمام الساعة الواحدة ظهراً ستبدأ بكلمة إلى وزير شئون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر ثم عرض التوصيات التي خرج بها المشاركون من كل محور وفي آخر فقرات حفل الختام سيتم تكريم المتحدثين في الملتقى.

العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً