العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

الاتفاق المغوار... باقتدار... يكمل أضلاع مربع الكبار

بعد فوزه على توبلي في ختام سداسية دوري اليد

من لقاء الاتفاق وتوبلي أمس - تصوير أحمد ال حيدر
من لقاء الاتفاق وتوبلي أمس - تصوير أحمد ال حيدر

أكمل الاتفاق مشواره المميز في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار هذا الموسم بالتأهل المستحق الى الدور نصف النهائي لمواجهة حامل اللقب النادي الأهلي بعد فوزه المثير على توبلي بنتيجة 26-25.

وقدم توبلي أفضل عروضه في الدورة السداسية بفضل تألق علي عبدالأمير في الحراسة والثنائي محمود علي وأحمد موسى، وكان في الطريق نحو الفوز في آخر 12 دقيقة، غير أن الاتفاق الذي كان يبحث عن الفوز فقط انتفض بروح قتالية بعد التغيير الناجح للتكتيك الدفاعي من قبل مدربه، ولعب حسن عيسى دور البطولة بتسجيله آخر 5 أهداف على التوالي بمجهود فردي رائع.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6 / صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، وبعد بداية قوية ومتكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع الدقيقة 7، تمكن الفريق الاتفاقي من التقدم بنتيجة 6-3 بالدفاع الضاغط والهجوم الخاطف مستفيدا من إيقاف محمد المذوب. وعوض تألق علي عبدالأمير في الحراسة تأثير إيقاف السيدعلي التوبلاني، كما واصل علي خميس تألقه مع تصويبات الخط الخلفي التوبلانية، ولذلك بقيت النتيجة على حالها.

وأجرى مدرب توبلي مجموعة من التغييرات لحل المشكلة الهجومية بالدفع بجاسم غلوم وحسين ميرزا وحسين الغزال، ونجح بتفعيل الجناحين في التسجيل، فيما تكفل علي عبدالأمير بحرمان الاتفاق من ذلك، وعادت النتيجة إلى التعادل 8-8 مع الدقيقة 21.

وفتح خروج حسين علي للإيقاف الطريق أمام توبلي للتقدم بالنتيجة بفارق هدفين بنتيجة 11-9 بواسطة تصويبات أحمد موسى من الخط الخلفي، قبل أن ينتهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 13-11.

ومع حلول الدقيقة 10 من الشوط الثاني تحولت النتيجة بذات الفارق إلى 17-15 لصالح توبلي، وفيما اعتمد توبلي على الاختراقات من العمق بسهولة اعتمد الاتفاق على تصويبات أكبر المرزوق من الخط الخلفي.

وفشل الاتفاق في استغلال خروج أحمد موسى للإيقاف بسبب تألق علي عبدالأمير في الحراسة، وتحولت النتيجة لـ 20-18 مع الدقيقة 18 لصالح توبلي.

ونجح الاتفاق بقيادة أكبر المرزوق في العودة إلى التعادل بنتيجة 20-20 مع الدقيقة 20 بعد أن غير أسلوبه الدفاعي إلى الضغط على ثنائي الخط الخلفي أحمد موسى ومحمود علي، قبل أن يسجل له حسن عيسى هدف التقدم، ما أجبر مدرب توبلي على طلب الوقت المستقطع. وأعادت تصويبات أحمد موسى توبلي للمباراة وأدرك التعادل 22-22، وقاد حسن عيسى الاتفاق للتقدم بـ 24-22 وقت خروج أحمد عيسى للإيقاف، ثم 25-23 مع الدقيقة 27، وانتهت فيما بعد بنتيجة 26-25، أدارها معمر الوطني وعلي عيسى.

العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:45 ص

      مدرب ليس بالمستوى القوز جاء من الاعبين وليس بالمدرب ضعيف جدا ليش مايتغير ياادارة حافظو على الاعبين بمدرب ذو مستوى

    • زائر 4 | 7:21 ص

      فريق توبلي الموسم الجاي بيرجع من الصفر بسبب هالادارة لمتى بتفرطون بلاعبين القرية .... اللاعب الي تجيبه بيقدم موسم عقب بيرجع فريقه

    • زائر 3 | 3:42 ص

      الاتفاق يحتاج لتغيير مدرب وهذا الانجاز يحسب للاعبين

    • زائر 2 | 3:32 ص

      من مشاهدتي للمبارة امس فريق الاتفاق يحتاج لمدرب بصراحه لان الموجد حاليا مساعد في الاصل وفرديات الللاعبين هي من تفوز الفريق

    • زائر 1 | 3:24 ص

      مبروك يا ابطال

اقرأ ايضاً