العدد 5302 - الإثنين 13 مارس 2017م الموافق 14 جمادى الآخرة 1438هـ

الجيش الليبي يعلن عن سيطرته على مواقع جديدة غربي بنغازي

 بنغازي (ليبيا) - د ب ا 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الناطق باسم القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي العقيد ميلود الزوي، الإثنين (13 مارس/ آذار 2017)، السيطرة على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية في عمارات الـ12 الواقعة بين بوصنيب وقرية المجاريس بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال الزوي لـ"بوابة الوسط" إن قواتهم والوحدات المساندة لها تقدمت في عملية عسكرية ظهر الإثنين، وفرضت سيطرتها على عمارات سكنية جديدة وباتت تحاصر التنظيمات الإرهابية في دائرة ضيقة.

وأوضح الزوي أن المعارك نتج عنها سقوط "شهيدين للواجب" من الوحدات المساندة وأربعة جرحى، مؤكدًا مقتل عدد من عناصر التنظيمات الإرهابية.

وأضاف قائلًا إن القوات تتقدم بحذر بسبب وجود العالقين والمختطفين وسجناء الشرطة العسكرية المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية والذين تستخدمهم كدروع بشرية، لافتًا إلى أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة.

وتشهد مدينة بنغازي اشتبكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش الليبي التابع للحكومة المؤقتة والوحدات المساندة له من شباب المناطق في إطار عملية الكرامة التي تم شنها في ايار/مايو عام 2014 من جهة، وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة من جهة اخر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً