العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

هاتف "Huawei P10" يحصل على تقييمٍ ممتاز لأداء الكاميرا بحسب مؤشر DxOMark

يبدو أن هواوي تسير على الطريق الصحيح فيما يتعلق بتطوير أداء الكاميرا الخاصة بهواتفها الذكية، فبعد أن حصل هاتف Mate 9 على تقييمٍ إيجابيّ لجودة التصوير الخاص به، ها هو هاتف Huawei P10 الجديد يحصل على تقييمٍ ممتاز يضعه في المركز الثالث كأفضل هاتف ذكيّ من حيث جودة التصوير وأداء الكاميرا، بحسب مؤشر DxOMark.

أطلقت هواوي هاتف Huawei P10 ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2017، وحافظت الشركة الصينية على الكثير من المميزات التي تضمنها هاتف P9 السابق، سواء كان من ناحية الشكل والتصميم، أو من ناحية تضمين كاميرتين خلفيتين تحملان اسم العلامة التجارية لشركة لايكا الألمانية المختصة بمجال العدسات والبصريات.

وعلى الرغم من أن الدعاية الكبيرة التي حظي بها هاتف P9 خصوصًا من ناحية تضمينه بكاميرتين خلفيتين، إلا أن أداء نظام التصوير في الهاتف لم يرقَ لمنافسة الهواتف الرائدة الأخرى من سامسونغ وسوني وإتش تي سي، وحصل الهاتف على تقييمٍ منخفض – نسبيًا – على المؤشر الشهير، والذي بلغ 80 نقطة.

الآن يبدو أن الأمور اختلفت كثيرًا، حيث سجل هاتف هواوي الجديد تقييمًا إجماليًا قدره 87 نقطة، ليحتل المركز الثالث مع هواتف Galaxy S6 Edge Plus, Moto Z Force, Xperia XZ و Xperia Z5، بينما لا يزال هاتف Google Pixel يحتل المركز الأول بتقييمٍ بلغ 89 نقطة، مع وجود هواتف Galaxy S7 Edge و HTC 10 و Xperia X Performance بالمركز الثاني بتقييمٍ قدره 88 نقطة.

تقييم أداء الكاميرا يتم عبر قسمين: تقييم أداء الصور الثابتة وتقييم أداء الفيديو، ومن ثم يتم وضع علامة نهائية تمثل وسطيّ العلامتين. سجل الهاتف تقييمًا كليًا قدره 88 نقطة بمجال الصور الثابتة، مع تميزه الكبير فيما يتعلق بسرعة التركيز التلقائيّ Autofocus وإزالة الضجيج من الصور، وسجل تقييمًا كليًا قدره 84 نقطة فيما يتعلق بتصوير الفيديو، مع تميزه بمجال إظهار تباين الألوان Contrast واستقرار الصورة أثناء التصوير.

الهاتف يمتلك كاميرتين خلفيتين، وتم تصميمها بشكلٍ مختلف عن التصميم المتبع في هاتف Huawei P9 من العام الماضي، الذي امتلك كاميرتين بنفس الدقة تقوم الأولى بالتقاط الصور الملونة والثانية تقوم بالتقاط الصور الرمادية (أبيض وأسود). في هاتف P10، قامت هواوي بجعل دقة الكاميرا الأولى 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 مع مثبتٍ بصريّ وهي مخصصة لالتقاط الألوان، بينما الكاميرا الثانية تمتلك دقة 20 ميغابيكسل أيضًا بفتحة عدسة f/2.2 مع تخصيصها لالتقاط الألوان الرمادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:03 م

      الله هداك .. ما رحت ليي الا لتلفون سنيكرس ما ادري جلاكسي .. تلفون من فوقه لتحته بلاستك ومواد رخيصة وبيضاوي الزوايا كأنه صابونة لوكس ، هذا بعد تلفون!!!
      شوف السوني شلون ابداع وقمة في الجمالية الصراحة .. عجل التكنولوجية اليابانية مع الكورية مالت الأمس واليوم

    • Galaxy 4 ever | 10:29 ص

      اي فون7 حصل نسبة86
      وغاب عن قائمة افضل الكاميرات
      بينما Galaxy S7 حاصل 88 مع العلم بإنه صادر بداية عام2016 عكس جوجل بكسل واي فون٧ الصادرين نهاية العام
      طيب السؤال الأهم
      ليش ابل تكذب على عملائها في اعلان هاتفها وتقول ان كاميرا ايفون٧ افضل من كاميرا الكانون! هههه
      ليش الكذب!!

    • زائر 2 Galaxy 4 ever | 10:49 ص

      هههه ماشاء الله عليك باين انك متابع التلفونات والشركات بشكل دقيق، كل خبر ينزل تعلق وتطلع فضايح ابل وخداعها لجمهورها بدليل من فم ابل نفسها يعطيك العافيه عل نشاطك

    • زائر 4 Galaxy 4 ever | 7:04 م

      آيفون هم كذلك .. كاميراتها يتم توريدها من شركة سوني العريقة

    • زائر 5 Galaxy 4 ever | 5:30 ص

      اللي يكذب الله بوديه النار

    • زائر 6 Galaxy 4 ever | 5:49 ص

      صح كلامك المفروض ما يكذبون
      كاميرة سامسونغ اس 7 ايدج هي الافضل من الكانون مو الايفون

اقرأ ايضاً