العدد 5300 - السبت 11 مارس 2017م الموافق 12 جمادى الآخرة 1438هـ

"التمويل الكويتي" يستقبل وفدا عالي المستوى من المصرفيين الاسلاميين البنغلادشيين

استضاف بيت التمويل الكويتي – البحرين مؤخرا وفداً عالي المستوى من جمهورية بنغلاديش الشعبية يضم عدداً من كبار مسئولي البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في الفترة ما بين 26 فبراير/ شباط الى 2 مارس/ آذار 2017، برئاسة المدير التنفيذي لشركة اكسيم اكسجينج، اي كي ام نيورول فضل بلبل.

وكان في استقبال الوفد البنغلادشي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، عبدالحكيم الخياط، وعدد من المدراء التنفيذيين في بيت التمويل الكويتي-البحرين وذلك في المقر الرئيسي للبنك في مركز البحرين التجاري العالمي في المنامة.

وقد تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية بين الجانبين واستعراض الخبرات في المجال الصيرفة الإسلامية. وتأتي هذه الزيارة بتعاون مع مصرف البحرين المركزي ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وعددٍ من البنوك الإسلامية في المملكة، بهدف تعريف الوفد على أساسيات التعاملات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. 

وقد أكد عبدالحكيم خلال الاستقبال على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مملكة البحرين بجمهورية بنغلادش الشعبية، مشيراً في الوقت نفسه إلى ترحيب البنك بالتعاون مع الضيوف الكرام وتعزيز الشراكات والعلاقات الاستراتيجية وتقديم الدعم المعرفي للصناعة المصرفية الإسلامية في مؤسساتهم. كما وتم التطرق خلال اللقاء الى الدور الرائد للبنوك الإسلامية في الاقتصاد العالمي، وكيفية تجاوزها الأزمة المالية العالمية بنجاح، بحيث أصبحت نموذجا مميزا أمام الخبراء الاقتصاديين حول العالم.

وقد شملت زيارة الوفد لمملكة البحرين على زيارات لكل من مقر مصرف البحرين المركزي ومكاتب هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في البحرين (الأيوفي) وبنك البركة الإسلامي (مجموعة البركة المصرفية) إضافة الى زيارات ميدانية حول المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً