العدد 5299 - الجمعة 10 مارس 2017م الموافق 11 جمادى الآخرة 1438هـ

"غوغل" تفصل Hangouts إلى تطبيقين"Meet" و"Chat"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد أن طرحت غوغل تطبيقي الدردشة الجديدان Allo و Duo، أصبح من الواضح أن منصتها المتكاملة للدردشة Google Hangouts في طريقها كي تبقى منصة للأعمال أكثر منها تطبيقًا للدردشة لعموم المستخدمين.

واليوم أكدت غوغل على هذا حيث أعلنت رسميًا عن فصل Hangouts إلى تطبيقين منفصلين موجّهان خصيصًا للشركات بهدف مساعدتها لإدارة اللقاءات عن بُعد. ويأتي التطبيقان الجديدان باسم: Hangouts Meet و Hangouts Chat.

يتيح Meet تنظيم اجتماعات الفيديو لما يصل إلى 30 شخصًا في آنٍ معًا، بطريقة سهلة جدًا تتم بمجرد مشاركة رابط الاجتماع ولا تتطلب تسجيل أية حسابات أو تنزيل أية إضافات. كما تندمج الخدمة مع حزمة تطبيقات غوغل السحابية للشركات G Suite ما يتيح الحصول على معلومات الاجتماع والاشتراك به مباشرةً من تقويم غوغل وغير ذلك من الميزات.

تصف غوغل تطبيق Hangouts Chat بتطبيق التواصل الذكي الذي يطور تجربة التراسل في Hangouts بطريقة تواكب متطلبات العمل الحديث. ويشبه هذا التطبيق من حيث الفكرة تطبيقات التواصل وإدارة المشاريع للشركات على غرار Slack حيث يتيح التطبيق للعاملين على مشروع معين الدردشة وتبادل الملفات والصور وإنشاء غرف دردشة مستقلة خاصة بكل مشروع من المشاريع ومتابعة تقدم العمل، كما تندمج الخدمة مع Google Drive و Docs وغيرها من الخدمات.

التطبيقان متوفران لمشتركي حزمة G Suite بحيث سيصبح Hangouts Meet متاحًا خلال الأيام القليلة القادمة، في حين يتوجب التسجيل للحصول على النسخة التجريبية من Hangouts Chat.

يُذكر أن غوغل لم تتحدث عن مصير تطبيق Google Hangouts الأصلي وفيما إذا كانت تعتزم الإبقاء عليه بصيغته التقليدية أم أنها ستقوم بإلغائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً