العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

10 أبريل آخر موعد لتسلم المشاركات في مسابقة "الوسط" للأفلام القصيرة

جوائزها مادية وتعلن نتائجها خلال "معرض الكتب المستخدمة"

الوسط – منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

إعلاءً لقيمة الفن السينمائي وبهدف وخلق نظرة أكثر إيجابية له وأكثر وعياً وإدراكاً لدوره في إحداث التغيير على المستويين الشخصي والمجتمعي، تنظم صحيفة "الوسط" مسابقة للأفلام القصيرة التي تناقش قضايا الشأن المجتمعي أو الثقافي في البحرين، تفتح فيها باب المشاركة لجميع البحرينين والمقيمين في البحرين. وتعلن نتائج المسابقة ضمن فعاليات معرض "الكتب المستخدمة 5" الذي تقيمه الصحيفة في الفترة 20-22 أبريل/ نيسان 2017.

وتقتضي المسابقة، أن يقوم المشاركون بتصوير فيلم قصير يبرز شأن مجتمعي، يؤثر على حياة الغالبية من الناس في المجتمع البحريني أو الخليجي.

تهدف المسابقة  إلى خلق وعي مجتمعي لدى الشباب واليافعين وتوعيتهم بأهمية الفن السينمائي والتكنولوجيا  كأدوات للتعبير والتغيير المجتمعيين، بالإضافة إلى تسليطها الضوء على القضايا المجتمعية بشكل مختلف. كما تهدف إلى عرض وإبراز المواهب الشابة في البحرين وتطوير التفكير الإبداعي والمواهب الشابة في مجال صناعة الافلام وتوفير منصة جديدة ومغايرة يعبر الشباب من خلالها عن آرائهم في مختلف القضايا الإجتماعية والثقافية.

باب المشاركة في المسابقة مفتوح للمخرجين البحرينيين والمقيمين في مملكة البحرين وذلك لتقديم أفلامهم القصيرة، الروائية وغير الروائية، والمصورة بأي وسائط أو كاميرات، على شرط أن تتناول الأفلام المقدمة موضوعا تدور حبكته حول قضية إجتماعية معاصرة تمس المجتمع البحريني.

ينبغى على جميع المشاركين ملئ استمارة الاشتراك المتوفرة على موقع صحيفة الوسط (يمكن الوصول إليها عبر تتبع الرابط التالي http://www.alwasatnews.com/short-film-contest.html).

ويشترط أن أن يكون تاريخ إنتاج الأفلام المشاركة بعد 1 يناير/ كانون الثاني 2017، على ألا تزيد مدة الفيلم عن دقيقتين، علما بأن  الموعد النهائي لتقديم استمارات المشاركة سيكون  10 أبريل/ نيسان 2017. ويمكن للراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات مراسلة منظمي المسابقة على البريد الإلكتروني shortmovies@alwasatnews.com





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً