العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

وزير الخارجية الكوري الجنوبي يناقش مع وزير الاقتصاد السعودي سبل التعاون بين البلدين

اجتمع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي عادل فقيه في المقر الحكومي بالعاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

وأعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن الوزيرين ناقشا سبل التعاون بين البلدين وعلى رأسها عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين، واتفقا على عقد الاجتماع الـ 18 قريبا، بحسب ما ذكرته وكالة يونهاب للأنباء.

وانطلق اجتماع اللجنة المشتركة بين كوريا الجنوبية والسعودية عام 1975، وعقد الاجتماع الـ17 الأخير في ديسمبر/ كانون الأول عام 2014 في الرياض.

وبحث الوزيران سبل مشاركة كوريا الجنوبية في المشاريع الخاصة بالرؤية السعودية 2030، وهي خطة طويلة الأمد يتم تطبيقها بالمملكة العربية السعودية للنهوض باقتصادها وتحريره من الاعتماد على النفط وتنويع قطاعاتها الصناعية.

وأشار يون خلال الاجتماع إلى أن "الاستفزازات" المتكررة لكوريا الشمالية "تهدد السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم"، معبرا عن رغبته في أن تلعب السعودية دورا رائدا في جهود المجتمع الدولي لممارسة الضغط ضد كوريا الشمالية، بحسب يونهاب.

وردا على ذلك، أوضح فقيه أن الحكومة السعودية ستحافظ على موقفها الصارم تجاه كوريا الشمالية، معبرا عن إرادته في مساهمة ذلك في تعزيز التعاون الوثيق مع كوريا الجنوبية وأيضا إحلال السلام العالمي، بحسب ما نقلته الوكالة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً