العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ

عشرات يتظاهرون في مصر بعد تعديل آلية توزيع الخبز المدعوم

تظاهر عشرات المصريين أمس الثلثاء (7 مارس/ آذار 2017) احتجاجاً على عدم تمكنهم من الحصول على حصصهم من الخبز المدعوم بعد تعديل في آلية توزيعه، حسبما قال مسئولون أمنيون.

وتأتي هذه التظاهرات المحدودة إثر قرار من وزارة التموين بحفض كميات الخبز المدعوم الذي يتم توزيعه بالبطاقات الورقية في حين حصل حاملو البطاقات الإلكترونية الممغنظة على حصههم، بحسب وسائل الإعلام المحلية.

وتم إحلال البطاقات الإلكترونية محل الورقية منذ أكثر من عامين لكن العديد من المواطنين مازالوا يستخدمون البطاقات الورقية القديمة للحصول على السلع المدعومة وبينها الخبز.

وقررت وزارة التموين إحلال البطاقات الإلكترونية محل الورقية لتتمكن من مراقبة استخدامات الدقيق المدعوم والتأكد من تخصيصه لإنتاج الخبز المدعوم وليس في مخبوزات أخرى غير مدعومة.

وجرت التظاهرات في الأسكندرية وكفر الشيخ (دلتا النيل) وفي محافظتي المنيا وأسيوط بصعيد مصر، بحسب مسئولين أمنيين محليين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم لأنهم غير مخولين التحدث إلى الصحافة.

وفي الأسكندرية، رفع المتظاهرون الغاضبون بطاقاتهم الورقية أثناء تجمعهم أمام فرع وزارة التموين في حي اللبان بوسط المدينة، وفق مصور من «فرانس برس».

ورفض مسئولو وزارة التموين التعليق على الفور.

العدد 5296 - الثلثاء 07 مارس 2017م الموافق 08 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً