العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

طالب جامعي أميركي حضر البحرين للدراسة وبيع المخدرات... والقضاء: 10 سنوات سجناً والإبعاد

أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وجمال عوض، وأمانة سر عبدالله حسن، طالباً جامعياً بجامعة خاصة معروفة، ويحمل الجنسية الأميركية بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، لمتاجرته وتعاطيه سيجارة مخلوط تبغها بالمخدرات.

وأمرت المحكمة بأبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة ومصادرة المضبوطات.

وضبط المتهم إثر ورود تحريات سرية دلت على قيام المتهم، بحيازة وإحراز المخدرات بقصد البيع والتعاطي، فتم استصدار إذن النيابة العامة، والتعاون مع أحد المصادر السرية لإعداد كمين والإيقاع بالجاني في حالة تلبس.

وأرسل المصدر السري رسالة نصية للمتهم يطلب منه سيجارتين خلط تبغها بمخدر الحشيش بقيمة10دنانير، وقطعة حشيش صغيرة قيمتها30 ديناراً، واتفقا أن يكون موعد التسليم العاشرة مساء بشقة المتهم بالبسيتين.

ونفذ الكمين، وحدثت عملية الاستلام والتسلم خلال أقل من دقيقة، وبعد خروج المصدر من شقة المتهم، وتسليمه للضابط السيجارتين المذكورتين، داهمت الشرطة المكان وكان الباب مازال مفتوحاً والمتهم يدخن سيجارة خلط تبغها بمخدر الحشيش، فألقي القبض عليه وعثر على طاولة الجلوس مجموعة قطع متوسطة وصغيرة الحجم من ذات المخدر، وسجائر ملفوفة خلط تبغها بالمخدر وبعضها في درج الطاولة واُخرى بغرفة نومه.

وضبط بحوزة المتهم قيمة الكمين وهو مبلغ 40 ديناراً وميزان وإناءين زجاجيين بهما مادة بنية اللون وصحن بلاستيكي به بقايا ذات المادة، ولفافات متنوعة ومقص وأدوات أخرى تستخدم في تجهيز وإعداد وتجزئة المواد المخدرة. ونبات الماريجوانا.

واعترف المتهم في جولات التحقيق بجلب الحشيش المخدر وتعاطيه لها، وأنه يقوم بتجزئة المخدر ويخلط تبغ السجائر بالمخدر ويعيد لفها، كما أقر لدى النيابة العامة بالتعاطي وأنكر البيع.

وقال المتهم في محضر الشرطة بأنه يجلب المخدرات من الولايات المتحدة الأميركية حيث يخبئها في علب على شكل فطر. ويضعها داخل شنطة السفر وأحياناً يجلبها من الكويت بنفس الطريقة أو يضعها في محفظته وجيب بنطاله، ومرات من زملائه من داخل البحرين.

العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً