العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

«صاحبات الأعمال والمهن» يفتتح ورشة التقنيات الأساسية لصناعة الحلي

تؤهل المتدربين لفتح مشاريع في صناعة الذهب والمجوهرات في المستقبل

افتتاح ورشة تدريب لصناعة وإنتاج الحلي بالتعاون مع «تمكين»
افتتاح ورشة تدريب لصناعة وإنتاج الحلي بالتعاون مع «تمكين»

افتتح الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني في 3 مارس/ آذار2017 ورشة العمل الأولى عن «التقنيات الأساسية لصناعة وإنتاج الحلي، بالتعاون مع تمكين وستوديو عزة فهمي للتصميمات».

وقالت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة: «إن هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات، تؤهل المتدربين المشاركين فيها لفتح مشاريع تجارية في صناعة الحلي في المستقبل».

وأضافت «مثل هذه الورشة تكسب المتدربين المهارات الأساسية وتستكشف مواهبهم، تؤهلهم ليكونوا مدربين ومصممين ومنتجين في مجال تصميم وإنتاج الذهب والمجوهرات».

وذكرت أن الدورة تشتمل على 5 ورش، حيث تكون مدة كل ورشة 5 أيام، ويخصص المستوى الأول إلى أساسيات التصميم وصناعة الذهب، ويشارك فيه 18 متدربا، لافتة إلى أن الفئة المستهدفة لهذه الدورة هي كل من يحب الابتكار وريادة الأعمال من الجنسين والقادر على تحقيق الانتاج بعد الدورة. مؤكدة أنه بعد المستويات الخمسة سيكون المتدرب قادرا على فتح مشروعه الخاص في مجال تصميم المجوهرات، بالإضافة إلى إمكانية أن يكون مدرب تصميم أو منتجا وهذا يعتمد على قدرات المتدرب ومهاراته.

وأشارت إلى أن الورشة تأتي ضمن أحد أهداف الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني في تفعيل البرامج التدريبية وورش العمل الخاصة بالحرف البحرينية بشكل أكثر تطوراً».

وعن التعاون مع استوديو عزة فهمي قالت: «هو أحد نتائج الزيارة التاريخية لجلالة الملك إلى مصر، حيث تم توقيع اتفاقية لإقامة ورش عمل تدريبية للمحافظة على صناعة الذهب البحريني، وخصوصا أن البحرين تتبوأ مركزا مرموقا في المنطقة والوطن العربي فيما يتعلق بهذه الصناعة، ونسعى إلى ضخ دماء شابة من أجل بث الحيوية إليها وإضافة لمسات جديدة عليها».

وأضافت «الاتفاقية بين الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية واستوديو عزة تهدف اتفاقية العمل إلى إنشاء مركز عربي عالمي للتدريب على صناعة وصوغ وتصميم المجوهرات لرواد الأعمال والموهوبين والمبدعين والراغبين بالتدرب على التصاميم وتنفيذها بإدارة شركة عزة فهمي لتمكين الشباب من هذه الحرفة وتجديد العمل فيها مع الإبداع والابتكار.

وأثنت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة على هذه الاتفاقية ودورها في نقل الشباب نقلة متقدمة وجادة في هذه المهارة التي يسعى الاتحاد إلى تعزيزها من خلال ورش العمل وإنشاء مركز مؤهل لإعداد الشباب، وذلك بدعم ومشاركة من سيدة الأعمال عزة فهمي التي تمكنت من الوصول للعالمية وتحقيق الفن والجمال من خلال تصاميمها من قطع المجوهرات والحلي الثمينة.

من جهتها، قالت عزة فهمي مؤسسة استوديو عزة فهمي للتصميمات أن البحرين تمتلك تاريخا عريقا في صناعة الذهب، حيث تشتهر بجودة الصناعة والتصاميم، لافتة إلى أنها تمتلك عددا من الكتب المتخصصة في الذهب البحريني.

وعن أهمية هذه الدورة قالت بأن التراث يجب أن يحدّث ويطّور، إذ إن الأجيال الجديدة تحتاج إلى موديلات حديثة تتماشى مع الحياة العصرية للفتيات، لذلك فإن دخول الشباب في هذا المجال سيساعد على إنتاج تصاميم جديدة ذات طابع شبابي وحديث.

وحضر افتتاح الورشة سفيرة جمهورية مصر لدى البحرين سها الفار، ورئيسة الاتحاد الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة ومؤسسة الاستوديو عزة فهمي وأمينة سر الاتحاد خيرية دشتي وعدد من عضوات النادي.

العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً