العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... ريال مدريد يستعيد التوازن والصدارة موقتا

استعاد ريال مدريد توازنه وانتزع صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم مؤقتا من غريمه برشلونة بطل الموسم الماضي بفوزه الكبير على مضيفه ايبار 4-1 السبت في المرحلة السادسة والعشرين.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 59 نقطة في المركز الاول الذي فقده في المرحلة السابقة، وبات يتقدم بفارق نقطتين عن برشلونة الذي يملك فرصة انتزاع الصدارة حين يستضيف سلتا فيغو لاحقا.

وكان ريال مدريد تنازل عن الصدارة للمرة الاولى منذ أكتوبر/ تشرين الاول، الا ان لفريق العاصمة مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو لم يتحدد موعدها حتى الان، علما انه سيستضيف برشلونة أواخر ابريل/ نيسان المقبل.

وحسم ريال مدريد النتيجة امام بنسبة كبيرة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثة اهداف، على رغم غياب رونالدو افضل لاعب في العالم والويلزي غاريث بايل.

وغاب رونالدو بسبب اصابة طفيفة، اذ فضل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اراحته بعد ان اجرى تدريبات منفردة الجمعة، في حين ينفذ بايل عقوبة الايقاف مباراتين بعد طرده في المباراة السابقة امام لاس بالماس لضربه احد المدافعين بقدمه قبل ان يدفعه بقوة عندما حاول الاخير الاستفسار عن سبب تصرفه.

كما اراح زيدان المدافعين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والالماني طوني كروس.

ووضع لاعبو ريال مدريد شارة سوداء حدادا على رحيل نجمه السابق وأحد رموز الكرة الفرنسية ريمون كوبا الذي توفي الجمعة عن 85 عاما.

وافتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 14 بكرة بيسراه من الجهة اليمنى للمربع الصغير استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى.

واضاف الفرنسي الهدف الثاني حين تلقى كرة من الكولومبي خاميس رودريغيز فأكملها بيمناه من زاوية ضيقة في سقف المرمى في الدقيقة 24.

ورد بنزيمة التحية الى رودريغيز بكرة مماثلة سجل منها الاخير الهدف الثالث حين سددها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 29.

وعزز ماركو اسينسيو النتيجة بهدف رابع بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة بكرة بيسراه في وسط المرمى، قبل ان يقلص روبن بينا الفارق في الدقيقة 72. وفي مباراة ثانية، فاز ليغانيس على ضيفه غرناطة بهدف لماشيس (83).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 59 نقطة من 25 مباراة

2- برشلونة 57 من 25

3- اشبيلية 55 من 25

4- ريال سوسييداد 48 من 26

5- اتلتيكو مدريد 46 من 25





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا