العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

5 سنوات لمتهمين بوضع هيكل محاكٍ لأشكال المتفجرات

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

01 مارس 2017

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 5 سنوات على متهمين بوضع هيكل محاك لاشكال المتفجرات وحرق اطارات في منطقة عالي، وامرت بمصادرة المضبوطات.

اسندت النيابة للمتهمين انهما في 17 ديسمبر/ كانون الاول2015 وضعا وآخرون مجهولون نموذجا محاكيا لاشكال المتفجرات، تنفيذا لغرض ارهابي، كما اشعلا عمدا حريقا في الاطارات، وحازا وأحرزا عبوات قابلة للاشتعال.

وتتحصل وقائع القضية، بحسب الاوراق، في التقاء المتهمين وآخرين مجهولين في السابعة والنصف من صباح يوم الواقعة بعالي، ووضعوا اطارات وأضرموا فيها النيران، ووضعوا بجوارها هيكلا محاكيا للمتفجراتن ولاذوا بالفرار.

وتبين ان النموذج الوهمي اسطوانة غاز خاصة بتنقية المياه، وجالون بلاستيك مصبوغا باللون الاسود و»فلتر» مياه وهاتف بلاكبيري اسود.

ودلت التحريات على اشتراك المتهمين، فتم القبض على الأول الذي اعترف باشتراكه في الواقعة، وقال انه تقابل مع المتهم الثاني قبل الواقعة بيوم في منطقتهم، وطلب منه الخروج مع آخرين في عملية حرق اطارات، وتواصلا مساء على برنامج تليغرام فذهب هناك وشاهد مجموعة من الملثمين معهم اطارات ومولوتوف، فقام بحمل اطار وتوجهوا للشارع العام ووضعوها، ثم اضرموا النار ووضعوا الهيكل المحاكي.

العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً