العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

غلق محل بالعاصمة يبيع دواجن وأرانب مذبوحة مجهولة المصدر على المستهلكين

كمية من الدواجن والأرانب مجهولة المصدر
كمية من الدواجن والأرانب مجهولة المصدر

قالت الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم إبراهيم الهاجري،أمس، إنها وجهت قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بوزارة الصحة لغلق أحد المحلات احترازياً بمحافظة العاصمة يقوم ببيع الدواجن والأرانب المذبوحة من أماكن مجهولة المصدر على المستهلكين.

جاء ذلك على إثر إفادة القائم بأعمال رئيس قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بأنهم تلقوا شكوى مفادها أن المستهلك قام بشراء دجاج فاسد من أحد المحلات بالعاصمة، وعليه توجهت الأخصائية المعنية بقسم التفتيش الصحي على الأغذية على الفور إلى محل الشكوى وبعد التفتيش تبين وجود دواجن وأرانب مذبوحة ومغلفة بطريقة غير صحية ويتم بيعها على المستهلكين، وهي غير معروفة المصدر، وبناءً على عليه تم التحفظ وحجز جميع الكميات الموجودة في المحل وتم غلقه احترازياً لما يشكله من خطر مباشر على صحة المستهلكين وذلك لحين استكمال عمليات التقصي والمتابعة لمعرفة مصدر البضاعة المشار إليها.

إلى ذلك، قامت وزارة الصحة بالتواصل مع المعنيين في إدارة الثروة الحيوانية بوزارة شئون البلديات والبيئة من أجل التعاون والتنسيق المشترك معهم لوضع حد لمثل هذه التجاوزات من قبل بعض أصحاب المحلات.

وناشدت الهاجري كافة المستهلكين وأفراد المجتمع التعاون مع وزارة الصحة والتبليغ عن الشكاوى التي قد يواجهونها والمتعلقة بسلامة الأغذية والإعداد والتحضير والمحلات التي تبيع وتقدم الأغذية، والإبلاغ عنها من خلال القنوات الرسمية بالوزارة، أو على الخط الساخن 39427743 للتبليغ عن المخالفات، وتعد هذه الخطوة مهمة للحفاظ على صحة المجتمع وضمان توفير بيئة صحية لهم من خلال تقويم المطاعم ورفع مستواها الصحي لتتمكن من خدمة المستهلك بشكل صحيح.

العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:07 ص

      صباح الخير

      هادا اكيد المحل مجهول الهوية لا اسم ولا مسمي كما يحدث إلى المحلات الأخرى من ذكر اسم المحل وتاريخ ولادته ومنشئه وكم عمر المحل لماذا لم يذكر اسم المحل؟

    • زائر 1 | 10:39 م

      ويش اقول الواحد انا اعراف معظم مزارع تربية الدواجن اذا مرض الدجاج عدهم شركة الدواجن ما تقبل تاخذ المريض بدل ما يتخلص منها يبيعونها على المطعم و الهنود بنص السعر لا وكلهم مسقف بجنكو بزبز الي يجيب السرطان روحو وشوف بعيونكم الواحد ياخذ دجاج سعودي على الاقل مزاعهم مضمونة

اقرأ ايضاً