العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

سلمان بن ابراهيم يطلق مؤسسة الحلم الآسيوي لدعم تنمية المجتمعات الآسيوية

كوالالمبور - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، مؤسسة الحلم الآسيوي التي تعنى بتسخير لعبة كرة القدم من أجل دعم برامج تنمية المجتمعات الآسيوية وذلك انطلاقا من الإرادة القوية للاتحاد القاري في المساهمة بتحقيق التطوير الاجتماعي المستدام في مختلف أرجاء القارة الآسيوية.

جاء ذلك أثناء الحفل الذي أقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح اليوم الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017) في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي رئيس لجنة المسئولية الاجتماعية في الاتحاد أحمد عيد الحربي، وعدد من المسؤولين في الاتحاد القاري.

وأكد سلمان بن إبراهيم في كلمة ألقاها أثناء الاحتفال بإطلاق مؤسسة الحلم الآسيوي أن هذه المبادرة النوعية تعكس الإيمان بأهمية الدور الذي تلعبه كرة القدم في زيادة الاهتمام بالمجتمعات من خلال التفاعل البناء مع قضاياها المختلفة وتسليط الضوء على أهم التحديات التي تعيق تطورها ونموها.

وأشار سلمان بن ابراهيم أن المؤسسة ستعمل على بناء جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في البلدان الآسيوية من أجل توفير الدعم والرعاية في خمسة مجالات هي: الأطفال والشباب، الصحة، التعليم والنزاهة، التنوع والاندماج الاجتماعي، والدعم الإنساني.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: كرة القدم تمتلك قدرة فريدة من نوعها على توحيد الناس في كل مكان، إنها أداة قوية، ونحن كعاملين في مجال كرة القدم نحمل مسئولية الاستفادة من هذه الأداة في تحقيق الأهداف الخيرية.

وأضاف "مؤسسة الحلم الآسيوي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستعمل على توفير التمويل والموارد، من خلال الشراكة مع عدة أطراف، للاستفادة من قوة كرة القدم لمساعدة المحتاجين في كافة أرجاء القارة".

وتلقت مؤسسة الحلم الآسيوي تبرعين رئيسيين من الرئيس الأسبق للاتحاد السعودي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز والحاصل على جائزة الحلم الآسيوي، ومن نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الهندي لكرة القدم برافول باتيل.

وتسلم سلمان بن ابراهيم خلال حفل الإطلاق (شيكا تذكاريا) بقيمة 100 ألف دولار للمؤسسة من أحمد عيد رئيس لجنة المسئولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي نيابة عن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، وكذلك قدم باتيل تبرعاً بقيمة 100 ألف دولار، وفي ذات الوقت فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقدم مساهمة سنوية للمؤسسة من خلال التبرع بنسبة مئوية من قيمة الجوائز المالية المقدمة في دوري أبطال آسيا.

وأعرب سلمان بن ابراهيم عن شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وبرافول باتيل على تبرعهما السخي لمؤسسة الحلم الآسيوي مؤكدا أن هذه الخطوة تشكل دفعة قوية من أجل إنجاح الأهداف النبيلة للمؤسسة وتحفيزها على وضع الخطط والبرامج الفعالة التي تخدم المجتمعات الآسيوية.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادق يوم الثلثاء على إطلاق المؤسسة، التي سيرأسها سلمان بن ابراهيم وتتولى تقديم المساعدات بطريقة شفافة وفعالة، وكذلك ستتولى المؤسسة مهمة تقييم الحاجات الفعلية في كافة الاتحادات الوطنية الأعضاء من برامج المسئولية الاجتماعية، ومراقبة التطور في المشاريع القائمة لضمان المحاسبة والنزاهة في الاستفادة من كافة المساعدات المقدمة، ستعمل المؤسسة كصندوق، وسيكون لها مجلس أمناء من أجل مراقبة عملها وتمويلها، وسيتم الإعلان عن أسماء أعضاء مجلس الأمناء في وقت لاحق.

ويشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل في عدة مشاريع للمسؤولية الاجتماعية في عدة مناطق من قارة آسيا، بما في ذلك مساعدة ضحايا الإعصار الذي تعرضت له تاكلوبان في الفلبين، وضحايا الزلزال المدمر في نيبال، وكذلك مناطق المناطق التي تأثرت بالفضيان في اليابان. وسوف يكون هذا العمل بالشراكة مع الأمم المتحدة والمنظمات الأخرى، تحت مظلة المؤسسة الجديدة للحلم الآسيوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً