العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

250 عاملاً لإحدى الشركات الخاصة يعتصمون للمطالبة بالعودة لأوطانهم ووزارة العمل تسعى لحل مشكلتهم

العمال اعتصموا أمام وزارة العمل أمس
العمال اعتصموا أمام وزارة العمل أمس

وزارة العمل - محمد الجدحفصي 

27 فبراير 2017

اعتصم يوم أمس الاثنين (27 فبراير/ شباط 2017) نحو 250 عاملاً لإحدى الشركات الخاصة أمام وزارة العمل بمدينة عيسى، وذلك للمطالبة بالعودة لأوطانهم، في الوقت الذي أكدت فيه وزارة العمل عبر مدير الشكاوى العمالية أحمد الحايكي، بأن الوزارة نجحت منذ وصول الشكوى العمالية لها بإيجاد الأرضية المناسبة لحل مشكلة العمال، وتم سفر قرابة 100 عامل في وقت سابق بعد استلام حقوقهم كافة، كما أن هناك قرابة 150 عاملاً تم تحويلهم لشركة أخرى.

وأضاف الحايكي بأن الوزارة شكلت لجنة مكونة من عدة جهات وذلك بعد قدوم قرابة 250 عاملاً يوم أمس الوزارة للمطالبة بالرجوع لبلدانهم وذلك بناءً على رغبتهم، وسوف تواصل الوزارة سعيها الحثيث لضمان استلام العمال حقوقهم كافة والعودة لبلدانهم حيث أن هذا الأمر بناء على رغبتهم بعدم البقاء والرحيل.

وتابع الحايكي بأن الوزارة ووفق توجيهات الوزير لا تتوانى عن اتخاذ أي قرار يساهم بشكل وبآخر بحل المشاكل العمالية فور وصولها إلى أروقة الوزارة، مجدداً دعوته للعمال بشكل عام لإيصال شكاواهم أولاً بأول حتى تعمل الوزارة على إيجاد الحلول المناسبة لها.

من جهتهم جدد العمال دعوتهم الشركة التي يعملون لديها بالعمل على إرجاعهم لأوطانهم وذلك بعد تعثرها مادياً في فترة من الفترات بوقت سابق، وقال أحد العمال: «لم أعد أحتمل البقاء، أريد العودة، وأتمنى أن يحصل ذلك سريعاً».

العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً