العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) تقيم مؤتمر الإصابات الأول لها

توجه طلاب الطب والأطباء المتدربين وأخصائيو الرعاية النفسية من جميع أنحاء البحرين إلى الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) في نهاية الأسبوع السابق لحضور أول مؤتمر للإصابات تقيمه الجامعة في حرمها في البسيتين.

ويهدف المؤتمر، الذي نظمته جمعية البحوث الطبية وجمعية طلبة طب الطوارئ، إلى التعرف على وضع الاصابات في مملكة البحرين وفهمه ومناقشة المبادئ التوجيهية لإدارة الإصابة به والتعرف على التدخلات الجراحية اللازمة في الحالات المختلفة وإدراك النهج المتعدد التخصصات لمختلف حالات الإصابات، فضلاً عن اكتساب خبرة عملية في التدخلات الجراحية وغير الجراحية.

واشتمل المؤتمر الذي انعقد يومي 24 و25 خلال عطلة نهاية الأسبوع، على مجموعة من المحاضرات وجلسات الحوار التي تركز على الجوانب الطبية والجراحية والنفسية للإصابات بما في ذلك مواضيع الإصابات وحالات الطوارئ الحرجة، والإصابات في التخصصات الطبية المختلفة، وحالات ما بعد الإصابة. وعقدت أيضاً جلسات تفاعلية منفصلة وورش عمل تدور حول مواضيع مختصة في التصوير الطبي ودعم الحياة لحالات الإصابات المتقدمة وتفاغر (التحام) الأوعية الدموية ومراقبة مجرى الهواء التنفسي والتنبيب.

ويعود الفضل في عقد المؤتمر إلى دعم الرعاة الذهبيين وهم البنك الأهلي المتحد وشركة انفستيت والراعي الفضي شركة إبراهيم خليل كانو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً