العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

الدراج الأميركي لانس ارمسترونغ يرفض دفع تعويضات لفريقه السابق

اوستن (الولايات المتحدة) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

رفض الدراج الأميركي السابق لانس ارمسترونغ الاتهامات الموجهة ضده من شركة "يو إس بوستال" في إطار القضية، التي تطالبه فيها هذه الشركة بتعويض تبلغ قيمته 100 مليون دولار تقريبا، مؤكدا في الوقت نفسه أن الشركة استفادت أيضا من نجحاته الوهمية.

وقال ارمسترونغ في تدوين صوتي "بودكاست": "نعتقد أن يو إس بوستال استفادت بشكل كبير، الكثيرون منكم يعتقدون أنه يجب أن أعاقب بشدة، أتفهم هذا الأمر، ولكن في هذه القضية أعتقد أننا أصحاب الحق".

وعوقب ارمسترونغ، الفائز بسبعة ألقاب في سباق "تور دو فرانس" في الفترة ما بين العامي 1999 و2005، بالإيقاف مدى الحياة في 2012 من قبل الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات، الأمر، الذي دفع الاتحاد الدولي للدراجات إلى حرمانه من كل ألقابه.

وعلى رغم أنه لم يسقط في أي من اختبارات الكشف عن المنشطات، اعترف الدراج الأميركي السابق في 2013 بأنه تناول بعض المواد المحظورة في جميع السباقات، التي فاز بألقابها.

ويواجه ارمسترونج في الوقت الراهن شكوى مرفوعة ضده أمام المحاكم من شركة "يو إس بوستال"، وهي المؤسسة الحكومية الأميركية المسئولة عن الخدمات البريدية، إذ طالبت في شكواها الحصول على 98 مليون و800 ألف دولار كتعويض من الدراج السابق ، بعد أن مولت الفريق، الذي كان يحمل اسمها، وكان ارمسترونغ ركن الأساس فيه خلال الفترة ما بين العامي 2000 و2004.

وأضاف ارمسترونغ، الذي استأنف ضد الشكوى المقدمة من الشركة الأميركية: "نحن نعتقد أنهم لا يمكنهم العودة وتدمير كل الأشياء الجميلة، التي قمنا بها خلال تلك السنوات". وتابع: "لقد سعدت كثيرا بتمثيل الشركة وارتداء هذا القميص، كان يمكنني أن أمثل أي فريق آخر حتى لوكان أجنبيا، ولكن تمثيل هذا الفريق أمر مشرف ومفرح، وأعتقد أننا قمنا بأشياء عظيمة".

وقد يواجه الدراج السابق موقفا محرجا للغاية إذا ما صدر بحقه في هذه القضية حكم إدانة.

يذكر أن ارمسترونغ (45 عاما) خسر حتى هذه اللحظة عشرة ملايين دولار في قضايا اتهم فيها بالإضرار بالغير.

وكانت شركة "تايلويند" الرياضية المالكة لفريق ارمسترونغ في الفترة بين العامي 2000 و2004، قد حصلت، بموجب عقد رعاية، على 32 مليون دولار من "يو إس بوستال"، حصل منهم الدراج السابق على 13 مليون ونصف المليون دولار.

يذكر أن ارمسترونغ حصل على ستة ألقاب من أصل ألقابه العالمية السبعة بقميص فريق "يو إس بوستال".

واعترف ارمسترونغ في تدوينته الصوتية بأنه ارتكب أخطاء خلال مسيرته، ولكنه أصر على أنه أجبر على الانغماس في "ثقافة المنشطات"، التي تسود عالم سباقات الدرجات.

واختتم قائلا: "كنت أرغب في أن أمارس رياضة الدرجات في جيل آخر وفي زمن آخر وفي بيئة أخرى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً