العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... المحرق يعلن تأهله للمربع الذهبي باكتساح الحالة

النويدرات ينعش آماله بفوز صعب على النجمة... وشكر الله يعود أخيراً إلى الملاعب

من لقاء المحرق والحالة يوم أمس
من لقاء المحرق والحالة يوم أمس

ضرب المحرق بقوة في الجولة الثالثة من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة متمكناً من تحقيق فوز صريح على منافسه الحالة بنتيجة 112/64 في المباراة التي جمعتهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وحقق المحرق فوزه الثاني مقابل خسارة واحدة رافعاً رصيده إلى 5 نقاط وضمن إلى حد كبير التأهل للمربع الذهبي في الوقت الذي دخل فيه الحالة في لعبة الحسابات الصعبة بعد خسارته الثانية مقابل فوز واحد وبات رصيده 4 نقاط.

المحرق قدم استعراضاً في كرة السلة بأداء رائع وقوي اتسم بالجماعية وبالجدية وبمعدل التسجيل المرتفع ليؤكد نواياه البطولية هذا الموسم وأنه قادم بقوة للفوز بلقب الدوري.

المحرق لم يترك أي مجال للحالة للدخول في أجواء اللقاء وتمكن من فرض أفضليته منذ الربع الثاني موسعاً الفارق كثيراً وجاعلاً من مهمة الحالة مستحيلة وخصوصاً بعد أن وصل الفارق إلى 81/48 أي بفارق 33 نقطة في الربع الثالث الذي انتهى بتقدم المحرق 87/54.

وأمتع المحرق الجماهير الحاضرة بأدائه وسرعة تناقل الكرات ودقة التصويب والتنويع الهجومي مع الصلابة الدفاعية.

في حين أن الحالة استسلم للخسارة منذ الربع الثالث الذي مع نهايته أدخل مدرب الفريق أحمد جان تشكيلته الاحتياطية وسحب محترف الفريق.

ووصل الفارق إلى 40 نقطة 99/59 في ظل استعراض من جانب المحرق بقيادة قائد الأوركسترا أحمد حسن؛ بطل هذا الموسم بعد أن تعملق بتسجيل 29 نقطة مقدماً مباراة رائعة من ناحية الأداء الجماعي وتمرير الكرات الحاسمة.

وأشرك مدرب المحرق الصربي ايفان جيرميك جميع لاعبيه في المباراة إذ توزعت النقاط على معظم اللاعبين وكان أفضل المسجلين بعد أحمد حسن كل من محمد حسن 15 نقطة والمحترف كاديم كولبي 14 نقطة وبدر عبدالله 13 نقطة.

أما الحالة فكان في أسوأ أحواله وظهرت العصبية واضحة على لاعبه أحمد علي حسين الذي خرج باستبعاد و5 أخطاء شخصية منذ الربع الثاني بعد أن تهجم على حكم اللقاء بألفاظ نابية، كما تبعه حسين سلمان وعلي عباس بالخروج بخمسة أخطاء شخصية.

وكان أفضل المسجلين المحترف لورن وود 11 نقطة وحسن القراشي 11 نقطة والبديل محمد صلاح 10 نقاط.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من محمد السلم، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

فوز النويدرات

وفي المباراة الأولى يوم أمس أنعش فريق النويدرات أماله في المنافسة على التأهل للمربع الذهبي لدوري زين لكرة السلة وذلك بعد فوزه الصعب على فريق النجمة بنتيجة 73/66 بعد مباراة متقاربة ومتقلبة تبادل فيها الفريقان التقدم بالنتيجة.

وحقق النويدرات بذلك فوزه الأول في المسابقة بعد خسارتين ليصبح رصيده 4 نقاط لتكون مباراته المقبلة ضد الأهلي حاسمة في تحديد وجهة الفريق في المسابقة.

في حين تعرض فريق النجمة لخسارته الثالثة على التوالي وبات خارج سباق المنافس على التأهل للمربع الذهبي.

المباراة بدئت متقاربة وانتهى الربع الأول منها بالتعادل 14/14، قبل أن يتفوق النويدرات بفارق نقطة واحدة فقط في الربع الثاني 14/13.

وضرب النجمة بقوة في الربع الثالث الذي فاز فيه 22/18 متمكناً من قلب نتيجة المباراة لمصلحته 49/46 إلا أن النويدرات رد بقوة في الربع الأخير الذي فاز فيه 27/17 مؤكداً أحقيته في الفوز باللقاء.

وقدم النجمة يوم أمس أفضل مباراة له في الدور السداسي إلا أنه خسر في نهاية المطاف.

وكان أفضل المسجلين في النويدرات محترف الفريق الصربي مايل إليك بتسجيله 29 نقطة وأحمد درباس 11 وإبراهيم البصري 7.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف النجمة فضل الله حبيل بتسجيله 22 نقطة والمحترف الأميركي ميلدون أمبير 11 نقطة وحسن جابر 10 نقاط.

شكر الله يعود أخيراً

شهدت مباراة المحرق والحالة بالدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة عودة لاعب المحرق الشاب علي شكر الله إلى صفوفه فريقه في مشاركته الأولى بعد رحلة علاج طويلة تجاوز العشرة أشهر بعد إصابته في الموسم الماضي بالرباط الصليبي بعد انتقاله مباشرة إلى سلة المحرق. وشارك شكر الله في 11 دقيقة سجل فيها 7 نقاط وحقق 4 متابعات ومرر كرتين حاسمتين.

مشاركة شكر الله كانت أكثر من إيجابية ليضيف قوة إضافية للمحرق فيما تبقى من الموسم.

من لقاء النجمة والنويدرات يوم أمس - تصوير أحمد آلأ حيدر
من لقاء النجمة والنويدرات يوم أمس - تصوير أحمد آلأ حيدر

العدد 5283 - الأربعاء 22 فبراير 2017م الموافق 25 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:57 ص

      احمد جان
      اترك عنك الغرور
      انت الحين مدرب مغمور
      وقدامك طريق طويل عشان تصرح مثل هالتصريحات

    • زائر 1 | 10:32 م

      شكله احمد جان ما يبغي فوز لانه هو وقت اللي يبغي فوز يفوز

شاهد أيضا