العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

العثور على جثث 74 مهاجراً على شاطئ قرب طرابلس في ليبيا

طرابلس، مدينة الفاتيكان - أ ف ب، رويترز 

21 فبراير 2017

أعلن الهلال الأحمر الليبي، أمس الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2017)، العثور على جثث 74 مهاجراً على شاطئ غرب طرابلس، لقوا حتفهم بعد غرق المركب الذي كانوا يحاولون العبور فيه إلى أوروبا.

وقال الهلال الأحمر الليبي على صفحته على «فيسبوك» إنه «بناءً على نداء إنساني وجه إلى فرعنا من قبل السكان المحليين (...) توجهت فرق المتطوعين اليوم (أمس) إلى شواطئ مدينة الزاوية (45 كلم غرب طرابلس)، تحديداً بمنطقة الحرشة».

وأضاف أن «الأهالي وجدوا قارباً للمهاجرين قذفته الأمواج على شواطئ المدينة وعلى متنه جثامين تعود لمهاجرين غير نظاميين أبحروا بحثاً عن لقمة عيشهم»، موضحاً أن عناصر الهلال الأحمر «بإمكانياتهم البسيطة جداً أو المعدومة قاموا بانتشال 74 جثة».

وبدا صف طويل من أكياس الجثامين البيضاء والسوداء على الشاطئ، في صور نشرها فرع الزاوية للهلال الأحمر على صفحته على «فيسبوك».

لكن الهلال الأحمر تحدث عن وجود مزيد من الجثث على الشاطئ، مشيراً إلى إمكانياته المحدودة. وكتب «نحن لا نملك أية سيارة مخصصة لنقل الجثث أو مقبرة لمجهولي الهوية لدفنهم». كما أشار إلى تعذر الوصول إلى «جثث أخرى مازالت تطفو فوق سطح البحر».

وفي سياقٍ ذي صلة، دعا البابا فرنسيس أمس إلى تغيير جذري في النهج تجاه المهاجرين وقال إنه ينبغي استقبالهم باحترام وندد «بالخطاب الشعبوي» الذي قال إنه يؤجج الخوف والأنانية في الدول الثرية.

العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً