العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ

الحكومة الفلسطينية تتهم إسرائيل بإعطاء «ضوء أخضر» لجنودها لارتكاب «جرائم»

اتهمت الحكومة الفلسطينية إسرائيل، أمس الثلثاء (21 فبراير/ شباط 2017)، بإعطاء «الضوء الأخضر» لجنودها من أجل ارتكاب «جرائم» بعد قرار محكمة إسرائيلية سجن جندي إسرائيلي أجهز على فلسطيني جريح لمدة 18 شهراً.

وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية طارق رشماوي لوكالة «فرانس برس»: «الحكومة الفلسطينية ترى هذا الحكم المخفف على الجندي القاتل بمثابة منح الضوء الأخضر لجنود الاحتلال لمواصلة جرائمهم بحق شعبنا».

وأصدرت محكمة عسكرية إسرائيلية، من ثلاثة قضاة عسكريين، أمس الحكم على الجندي ايلور عزريا لإدانته بالقتل العمد للشاب الفلسطيني عبدالفتاح الشريف في شهر مارس/ آذار الماضي، بعد إصابته.

ووثق فلسطيني هاوٍ بكاميرته لحظة إطلاق الجندي الإسرائيلي النار على الفلسطيني وهو مصاب وممدد على الأرض.

وتقول وسائل الإعلام إن السرجنت البالغ من العمر 21 عاماً هو أول جندي إسرائيلي يدان بمثل هذه التهمة منذ 2005 بعد أن أحدثت قضيته انقساماً كبيراً في الدولة العبرية.

وقال والد الفلسطيني القتيل يسري الشريف لـ «رويترز» بعد النطق بالحكم: «سنة ونصف فقط؟ هذه مسخرة مش حكم... هم بيضحكوا علينا... هذه مسرحية... بالنسبة لي هذا حكم غير مرض وغير منصف».

وقالت الحكومة الفلسطينية إن الحكم يمنح الجنود الإسرائيليين «الضوء الأخضر» لتنفيذ عمليات إعدام من دون الخوف من عقاب حقيقي.

وكانت الحكومة الفلسطينية استنكرت مسبقاً ما وصفته بـ «الحكم المخفف الصادر عن محكمة الاحتلال العسكرية على الجندي القاتل الذي ارتكب جريمة إعدام الشهيد عبدالفتاح الشريف في الخليل».

العدد 5282 - الثلثاء 21 فبراير 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً